الرئيسية / محليات / 12.8 مليون دولار دعماً كويتياً لأنشطة الصحة العالمية في سوريا

12.8 مليون دولار دعماً كويتياً لأنشطة الصحة العالمية في سوريا

أشادت منظمة الصحة العالمية بالدعم المالي الذي تقدمه الكويت لأنشطتها في سوريا والذي وصل الى 12.8 مليون دولار أميركي منذ اندلاع الازمة السورية، مؤكداً ان هذا الدعم ساهم في انقاذ حياة ملايين السوريين لاسيما الذين يعانون الامراض المزمنة.

وذكرت مندوبة المنظمة في سوريا اليزابيث هوف في بيان صادر عن المنظمة أن المساهمات الكويتية توجهت الى المرضى المصابين بارتفاع نسبة السكر في الجسم والفشل الكلوي والربو والصرع والسرطان والقلب والأوعية الدموية.

واضافت أن المرضى المصابين بأمراض مزمنة هم الأكثر عرضة لخطر الموت أو الإصابة بمضاعفات وخاصة في ضوء صعوبة الوصول الى الادوية بسبب القيود التي تفرضها أطراف النزاع.

وأكدت هوف مساهمة التمويل الكويتي في سد الثغرات الملحة في الحصول على مواد منقذة للحياة مثل الأنسولين وغيرها من الأدوية من خلال القوافل الطبية التي تم تنظيمها مع الهلال الأحمر السوري والمنظمات غير الحكومية المعنية بالرعاية الصحية والطبية.

وشددت على أهمية الدعم المالي الكويتي في ضمان استمرارية جهود استجابة المنظمة وتسهيل وصول الأدوية والمستلزمات الطبية والصحية إلى ملايين السوريين وسط ارتفاع الحاجة الى أدوية للأمراض المزمنة بشكل كبير.

وأوضحت أن نسبة الوفيات من الأمراض غير السارية في سوريا بلغت 45.8% من مجموع الوفيات حيث وصلت نسبة الوفيات من الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية 28.2% ونسبة أمراض السرطان 10% ونسبة أمراض الجهاز التنفسي 1.8% اما تبعات ارتفاع نسبة السكر في الجسم فبلغت 0.8%.

وبينت أن نسبة 19% من البالغين، بأعمار تتراوح بين 30 و70 عاما معرضون لاحتمال الوفاة بسبب اربعة انواع من الامراض غير السارية منها ارتفاع ضغط الدم والسمنة المفرطة.

بدوره قال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم ان اشادة منظمة الصحة العالمية تؤكد أهمية الدور الكويتي في دعم العمل الانساني على مختلف انحاء العالم ولاسيما في سوريا.

واعتبر الكويت مثالا يحتذى به بين منظمات الامم المتحدة في التعامل مع الأزمات والاستجابة السريعة لتبعاتها بهدف انساني يسعى الى تخفيف الالم والمعاناة عن المتضررين.

كما أكد الغنيم استمرار الكويت في نهجها لدعم منظمات الامم المتحدة العاملة في الحقل الانساني كجزء راسخ اساسي في سياسات الكويت الخارجية التي تمثل ما جبل عليه شعب الكويت منذ القدم من حب الخير وتقديم يد العون الى كل محتاج أو متضرر.

شاهد أيضاً

العلي: انطلاق الدورة العاشرة لمسابقة الشيخ مبارك الحمد للتميز الصحفي

أعلنت مسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي انطلاق فعاليات دورتها العاشرة تحت شعار (لإعلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *