الرئيسية / مجلس الأمة / محمد الحويلة يقترح إنشاء صندوق للصناعة

محمد الحويلة يقترح إنشاء صندوق للصناعة

محمد الحويلة

أكد النائب محمد الحويلة أن القطاع الصناعي يعد واحدا من القطاعات الاقتصادية، مشيرا الى ان الاقتصاد القوي لأي دولة يجب أن يرتكز على أعمدة قوية على رأسها الصناعة، التي تمثل أيضا أهمية سياسية، وتدخل ضمن سياق الأمن الوطني، مردفا أن الأمة التي تملك مصانع تنتج احتياجاتها الأساسية كالغذاء والدواء؛ تكون أكثر قدرة على مواجهة الضغوط التي قد تمارس عليها في أي قضايا دولية.
ودعا الى دعم الصناعة في المرحلة الحالية، حيث تعد بمثابة استثمار مالي أكيد للمستقبل، في ظل انخفاض أسعار النفط التي تحتم على الجهات المعنية؛ إعطاء الفرصة للصناعة لكي تقوم بدورها تجاه المجتمع.
واوضح ان القطاع الصناعي في الكويت يعاني العديد من العوائق التي تحول دون أن ينافس الصناعات الأجنبية، ولعل أبرز العقبات أمام انتعاش القطاع الصناعي ندرة الأراضي وقلة الأيدي العاملة، وصغر حجم السوق، بالإضافة للمنافسة الشرسة أمام المنتجات المستوردة.
واقترح الحويلة انشاء صندوق خاص للتنمية الصناعية يتكفل بدعم وتطوير القطاع الصناعي الكويتي؛ للمساهمة في أن تكون الكويت دولة صناعية متقدمة عبر تقديم حلول مالية واستشارية، والعمل على تنويع مصادر الدخل، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب الكويتي ودعم الكفاءات الوطنية، مؤكدا أن القطاع الصناعي يمكن أن يشكل عاملا قويًا لدعم الكويت اقتصاديا وسياسيا، كما يمكن أن يتحول إلى رافد ثانٍ للاقتصاد الوطني بعد النفط.

هذا المقال محمد الحويلة يقترح إنشاء صندوق للصناعة كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الغانم يصل الى سان بطرسبيرغ للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي

وصل رئيس مجلس الأمة رئيس الشعبة البرلمانية الكويتية مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *