الرئيسية / عربي و دولي / الأحمر يطالب الانقلابيين بإثبات حسن نواياهم والاعتراف بالشرعية الدولية

الأحمر يطالب الانقلابيين بإثبات حسن نواياهم والاعتراف بالشرعية الدولية

على محسن الأحمر

طالب نائب الرئيس اليمني، الفريق علي محسن الأحمر، الانقلابيين في بلاده بإثبات حسن نواياهم في الجنوح إلى السلم والاعتراف بالشرعية الدولية.
وأكد الفريق الأحمر خلال لقائه، اليوم الخميس، في الرياض، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر، أن «الفرصة سانحة أمام الانقلابيين ليثبتوا حسن نواياهم، في الجنوح إلى السلم والاعتراف بالشرعية الدولية، وتنفيذ ما اتفق عليه اليمنيون في المبادرة الخليجية، ومؤتمر الحوار الوطني، وما رافقه وأعقبه من قرارات لمجلس الأمن الدولي، ومنها القرار 2216».
وأطلع نائب الرئيس اليمني، السفير الأمريكي على انتهاكات ميليشيا الانقلاب وما ارتكبته من جرائم بحق المدنيين، مثمنا دور الولايات المتحدة الأمريكية ووقوفها بجانب الشرعية الدولية، ومساهمتها في دعم التحالف العربي.
كما أكد المسؤول اليمني، جدية الحكومة الشرعية في التوصل إلى سلام ينهي المعاناة التي تسبب فيها انقلاب الحوثيين، وصالح على الشرعية.
وجدد السفير الأمريكي من جهته، موقف بلاده الثابت في دعم الشرعية اليمنية، معربا عن أمله في أن تتوصل الأطراف اليمنية إلى حل في المشاورات القادمة في الكويت التي تسهم في عودة الأمن والاستقرار إلى المناطق اليمنية كافة.

هذا المقال الأحمر يطالب الانقلابيين بإثبات حسن نواياهم والاعتراف بالشرعية الدولية كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

برزاني: نحن مستعدون للمفاوضات مع بغداد ومتمسكون بالحل السلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *