الرئيسية / محليات / 24 أسرة كويتية بلا ماء ولا كهرباء في الصوابر

24 أسرة كويتية بلا ماء ولا كهرباء في الصوابر

مجمع الصوابر

تعيش 24 أسرة كويتية بلا كهرباء ولا ماء منذ أكثر من أسبوع، بسبب قرار إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة التابعة لوزارة المالية بإلزام أصحاب شقق مجمع الصوابر بإخلاء وتسليم وثائق التملك والحصول على مبلغ مالي من دون عملية تفاوض معهم.

لا تنازل
وقال الأهالي لـ القبس إن «الحكومة تهدِّدنا منذ أكثر من خمس سنوات بفصل الخدمات والتيار الكهربائي لإجبارنا على الخروج والإخلاء»، مؤكدين أن موقفهم الآن «لا يتعلق بالتثمين فقط، وإنما بردّ الاعتبار لنا بسبب الحالة المأساوية التي نعيشها بلا كهرباء أو ماء، رغم اننا مواطنون لنا حقوق مكفولة في الدستور»، مشددين على أنهم «لن يرضخوا لأي محاولات لإجبارهم على توقيع التنازل».
وقال المواطن فيصل شعيب إنه لن يخرج أو يسلّم وثيقة تملك شقته في الصوابر لأي شخص كان «حتى لو كلفني ذلك روحي»، مشيرا الى ان الوضع الحالي يحتاج تدخلا سريعا من قبل رئيس مجلس الأمة ونواب المجلس لإنهاء القضية، بما يرضاه المواطن وليس الحكومة، مستنكرا في الوقت ذاته «صمت نواب المنطقة وعدم تعليقهم على مايجري لناخبيهم».

أين نذهب؟
من جهتها، أكدت مواطنة لها شقة في المجمع، أنه «من غير المعقول أن تجبرنا الحكومة على الخروج من منازلنا، لاسيما في ما يخصني، حيث إنني اشتريت الشقة من مالكها الأول منذ سنوات عدة».
وأضافت أنها تنوي الانتقال الى شقة اخرى بالمبلغ المقدم من الحكومة، والذي يصل إلى 235 ألف دينار، لكنها استدركت قائلة: «الأسعار ارتفعت، فكيف لي شراء شقة بهذا المبلغ الآن؟، فسعر الشقة في مناطق بعيدة عن العاصمة تصل الى اكثر من 320 ألف دينار».

هذا المقال 24 أسرة كويتية بلا ماء ولا كهرباء في الصوابر كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يستقبل السفير البرازيلي

استقبل الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيـر الداخلية، في مكتبه بمقر الوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *