الرئيسية / منوعات / جثمان الراحل فؤاد الشطي يصل مساء الجمعة ويوارى الثرى السبت

جثمان الراحل فؤاد الشطي يصل مساء الجمعة ويوارى الثرى السبت

900

ياسرالعيلة – القبس الإلكتروني |
كشفت الفنانة هدى حسين لـ «القبس الإلكتروني» عن أن جثمان زوج شقيقتها الكبرى الراحل فؤاد الشطي سيصل من ألمانيا مساء غدٍ الجمعة ويوارى الثرى صباح السبت.
وقالت حسين والدموع تغالبها إن «الراحل كان في منزلة الأب الروحي لها، داعية الله أن يصبر زوجته وابناءه وكل محبيه على فراقه».
ويعد المخرج فؤاد الشطي – رحمه الله – واحدًا من أهم المخرجين في الكويت والخليج الذين يعتبرون أنهم وجدوا ذاتهم في الإخراج، وكان الراحل الصوت الأعلى في الدفاع عن الممثلين والممثلات.
والشطي وافته المنية أمس إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة بهولندا بعد زيارته لها لإجراء فحوصات طبية كان ينوي بعدها السفر لألمانيا لاستكمالها.
والشطي من مواليد 4 سبتمبر 1951، وهو مخرج مسرحي حاصل على دبلوم الدراسات المسرحية في الكويت عام 1969 وسافر إلى الولايات المتحدة ليدرس الإعلام في جامعة كولومبيا وتخرج في عام 1974.
التحق بفرقة المسرح العربي وأخرج لها الكثير من المسرحيات منها مسرحية سلطان للبيع تأليف توفيق الحكيم ومسرحية خروف نيام نيام من تأليف حمد عيسى الرجيب ومسرحية احذروا من تأليف محفوظ عبد الرحمن والقضية خارج الملف من تأليف مصطفى الحلاج وقدم الكثير من البرامج والمسلسلات التلفزيونية في أواخر الستينات وعرضت مسرحياته في الكثير من الدول العربية.
تولى الكثير من المهام الفنية والإدارية في فرقة المسرح العربي وأصبح عضواً في مجلس إدارة الفرقة في عام 1968، ثم أميناً للسر، ثم رئيسا لمجلس الإدارة في عام 1978 ساهم في تأسيس كل من الاتحاد العام للفنانين العرب واتحاد المسرحيين العرب، واللجنة الدائمة للفرق المسرحية الأهلية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنتخب من قبل المسرحيين الكويتيين ليمثلهم في اللجنة العليا للمسرح بالكويت في بادرة الأولى من نوعها.
صاحب فكرة ومؤسس الاتحاد الكويتي للمسارح الأهلية والمساهم الرئيسي في إشعاره، وشغل منصب أمين سر ورئيس للاتحاد في عدة دورات.
ومؤسس المركز الكويتي والإقليمي للهيئة العالمية للمسرح ورئيس لمجلس إدارته منذ تأسيسه، انتخب كأول عربي عضواً في المكتب التنفيذي للهيئة العالمية للمسرح ITI لثلاث دورات متتالية ومقرها باريس.

هذا المقال جثمان الراحل فؤاد الشطي يصل مساء الجمعة ويوارى الثرى السبت كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مستشفى لعلاج الإبل في دبي

يتميز مستشفى جديد في دبي، افتتح الأسبوع الماضي ومخصص فقط للإبل، بقاعات للجراحة وأحدث المعدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *