الرئيسية / اخبار مميزة / “إسلاموفوبيا”.. فيلم تركي هوليودي لإبرازسماحة الإسلام

“إسلاموفوبيا”.. فيلم تركي هوليودي لإبرازسماحة الإسلام

تتواصل في ولاية أنطاليا التركية(جنوب)، أعمال تصوير فيلم “إسلاموفيا” (رهاب الإسلام)، بمشاركة نخبة من الفنّانين، بينهم نجوم من هوليوود، والذي يهدف لتسليط الضوء على سماحة الإسلام “دين السلام والرحمة”.

ويُشرف المخرج والسيناريست التركي، عمر صاري قايا، على أعمال التصوير التي تجري في الأماكن التاريخية والسياحية في أنطاليا، بمشاركة فنّانين ونجوم من 48 بلدًا حول العالم.

ومن المقرر أن يتم تصوير الجزء الأخير من الفيلم في هولندا، حيث يؤدّي دور البطل “عمر” الفنّان آدم دورمي، من الولايات المتحدة الأمريكية، ودور البطلة “نينا” الفنّانة الأرمينية “هريبسيمي سارجسيان”.

وسيُشارك عدد من نجوم هوليوود مثل “روبرت دي نيرو”، و”أليك بالدوين”، و”جاكي شان”، و”ميل غيبسون”، كضيوف شرف في الفيلم الذي من المفترض أن يشرح للعالم قيَم السلم والأمن التي يدعو لها الدين الإسلامي.

وقال المخرج “صاري قايا”، إن فريق عمله قطع شوطًا كبيرًا حتى الآن فيما يتعلق بالمشروع الذي يتبنى شعار “السلام والصفح”، مشيرًا أن 85% من الفيلم سيُصوّر في أنطاليا والجزء الآخر في هولندا.

وأضاف: “سنكون حريصين من خلال العمل على التعريف بسماحة ورحمة الإسلام للعالم أجمع، وسنُثبت أن المسلمين ليسوا إرهابيين”.

ولفت صاري قايا أن “عائدات الفيلم الجديد ستُصرف كلها لصالح الأعمال الإغاثية والمساعدات الإنسانية حول العالم”.

وتابع المخرج التركي في ذات السياق، قائلا “يرافقنا حاليًا ممثلون من 18 دولة، وسيتوافد ممثلون من أكثر من 48 دولة، لنعمل ونتعاون مع بعض على إثبات حقيقة الإسلام أمام العالم وأنه دين الأمن والرحمة والشفقة والسلام”.

شاهد أيضاً

الحميدي السبيعي: قانون للحد من المحسوبية في تعيين القياديين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *