الرئيسية / منوعات / د.عبد المحسن الشمري: 20% من المصابين بالسكري لا يعلمون بإصابتهم

د.عبد المحسن الشمري: 20% من المصابين بالسكري لا يعلمون بإصابتهم

د.عبدالمحسن الشمري

عائشة الجيار – القبس الإلكتروني|

أكد استشاري باطنية وغدد صماء وسكر د.عبدالمحسن الشمري أن أنظار العالم اليوم متوجهة لمجابهة مرض السكري، وذلك لما بات يشكله من خطورة كبيرة.

وقال الشمري «حرصت منظمة الصحة العالمية، لتخصيص يوم الصحة العالمي، الذي يصادف اليوم 7 أبريل، لمرض السكري، لأن الهدف بات منع الإصابة به قبل أن يتحول إلى وباء».

وتابع «الوضع الحالي بالنسبة لمرض السكري، يمكن أن يندرج تحت «خطير جدا» عالميا، فأعداد المصابين به تتضاعف، ومرض السكري عند الاصابة به، يؤثر بالضرر على أكثر من عضو بالجسم، علاوة على أن علاجه مكلف للغاية بالنسبة لميزانيات الدول والأفراد».

وأشار الشمري إلى أن «توجه منظمة الصحة العالمية الآن هو ليس علاج المرض بل منعه، لافتا إلى أن «20% من المصابين بالسكري لا يعلمون بإصاباتهم، لأنه لا أعراض للمرض لديهم، والتوجه الحالي هو التوعية بالمرض في المدارس والجامعات، وفي الأماكن العامة، لمنع حدوثه، وحسب الدراسات العلمية فيمكن منع الاصابة بالسكري بنسبه 58% عن طريق نظام غذائي لتنزيل الوزن وممارسة نشاط بدني، وخفض الوزن يكون من 5-7% من الوزن، مثال إذا كان شخص وزنه 100 كيلو، فيمكن إنقاص 5 أو 7 كيلو من الوزن، وممارسة المشي لمدة ساعتين في الأسبوع، أن تجنبه الإصابة بالسكري».

هذا المقال د.عبد المحسن الشمري: 20% من المصابين بالسكري لا يعلمون بإصابتهم كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

توقعات أبراج ماغي فرح لعام 2018

بيروت – إيمان إبراهيم| طرحت الإعلامية ماغي فرح كتابها الخاص بتوقّعات عام 2018 تحت عنون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *