الرئيسية / عربي و دولي / «البيت الأبيض»: هيلاري كلينتون مؤهلة لشغل منصب الرئاسة

«البيت الأبيض»: هيلاري كلينتون مؤهلة لشغل منصب الرئاسة

هيلاري كلينتون

(أ ش أ) – قال البيت الأبيض، إن المرشحة الديموقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة هيلاري كلينتون مؤهلة لشغل منصب رئيسة الولايات المتحدة، وذلك في إشارة إلى تصريحات منافسها الديموقراطي السيناتور بيرني ساندرز، والتي قال فيها إن هيلاري ليست مؤهلة لمثل هذا المنصب.
وصرح اريك شولتز المتحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين على متن طائرة الرئاسة «أير فورس وان» بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يرى أن وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون دخلت السباق الرئاسي ولديها خبرة أكبر من أي شخص آخر على مر تاريخ الحملات الانتخابية الرئاسية الحديث.
وأضاف شولتز، أن أوباما كان محظوظا لشغل هيلاري منصب وزيرة الخارجية أثناء السنوات الأربع الأولى من عهد إدارته حيث عملا معا في قضايا معقدة.
وجاءت تصريحات البيت الأبيض ردا على ما قاله السيناتور ساندرز عن مدى تأهُل هيلاري وذلك بعدما تشككت في استعداد السيناتور ساندرز في شغل منصب القائد الأعلى للجيش الأمريكي.
وتأتي الحرب الكلامية بين هيلاري وساندرز في الوقت الذي اشتعل فيه السباق بينهما مع اقتراب موعد الانتخابات التمهيدية في ولاية نيويورك يوم 19 ابريل الحالي والتي تعد من الولايات الرئيسية للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الامريكية في نوفمبر القادم.

هذا المقال «البيت الأبيض»: هيلاري كلينتون مؤهلة لشغل منصب الرئاسة كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

#قطر .. مؤتمر صحفي غداً للكشف عن “معلومات تقنية مفصلة” حول اختراق وكالة الأنباء القطرية

أعلن مدير مكتب الاتصال الحكومي الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني في دولة قطر ‏بأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *