الرئيسية / أمن ومحاكم / وكيل الحرس: مد جسور التعاون مع أفضل الأكاديميات العسكرية العالمية

وكيل الحرس: مد جسور التعاون مع أفضل الأكاديميات العسكرية العالمية

كتب محسن الهيلم:

شهد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي حفل ختام دورة «سيكولوجية القائد» التي اقيمت بالتعاون مع أكاديمية ساندهيرست العسكرية البريطانية، وبمشاركة ضباط من وزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، والإدارة العامة للإطفاء.
وأكد الوكيل أن الحرس الوطني في إطار خططه التطويرية المنبثقة من الوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 «الأمن أولا» يمد جسور التعاون مع أفضل الكليات والأكاديميات العسكرية والأمنية حول العالم في سبيل اكتساب تجارب وخبرات جديدة تسهم في صقل كفاءة ضباط الحرس الوطني بتوجيهات من القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني، والشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني. وأضاف أن هذه الدورة تأتي أهميتها في نوعية المحاضرين من الجانب البريطاني الصديق وكذلك المادة العلمية المقدمة في هذه الدورة عن سيكولوجية القائد وتدريبه على صنع القرار ومتابعة التنفيذ وأثرها النفسي على الجمهور المستهدف، وأشاد الوكيل بالمشاركة من الجهات العسكرية الكويتية التي تجسد مبدأ التكامل بينها والسعي نحو تحقيق الاستفادة للجميع.
شهد حفل الختام قائد العمليات والخطط في الحرس الوطني اللواء الركن فالح شجاع، ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال ذياب، والملحق العسكري البريطاني لدى الكويت، وممثلون من وزارتي الدفاع والداخلية والإدارة العامة للإطفاء.

شاهد أيضاً

الجراح ناقش القضايا الأمنية مع وفد أميركي رفيع المستوى

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح وفداً أمنيا رفيع المستوى من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *