الرئيسية / محليات / الببغاء في الكويت.. مدلل وألوانه زاهية

الببغاء في الكويت.. مدلل وألوانه زاهية

تقرير لـ«القبس الالكتروني»: الببغاء في الكويت.. مدلل وألوانه زاهية

مي شهاب الدين – القبس الإلكتروني|
يعد الببغاء من أذكى الطيورفي العالم، ويتميز بألوانه الزاهية التي تتراوح بين الأخضر والأحمر والأزرق والأصفر، كما يتميز الببغاء بقدرته الفائقة على تقليد الأصوات، وهو ما جعلها طيور محببة للإنسان لتربيتها كطيور مدللة، ويعرف العلم الطير الناطق بالقادر على تقليد الكلام، وبالوقت ذاته يستطيع تقليد نطق وصوت الطرف الآخر، وفقا لمساحات حسب قدرته.
«القبس الالكتروني» زارت تجمعا لهواة تربية الببغاء، والتقت عددا منهم، حيث قال مؤسس تجمع هواة تربية الطيور الناطقة أسامة مندني، إن هناك نوعا من الطيور لديه القدرة على تقليد مساحات واسعة من الأصوات، كأن يرد السلام عند الدخول والخروج، بصفة عامة هي طيور ذكية تتميز ببرمجة ساعتها البيولوجية بين الصباح والمساء، ولديها برمجة بين الحدث والنطق مدركة لما تقول، فيما يستطيع البعض منها تقليد أصوات 4 حناجر مختلفة في وقت واحد.
وأضاف مندني أنه يندرج تحت الطيور الناطقة مئات الأنواع والفصائل مثل الكوكاتو و ماكاو و الأمازون واليلوناب، وأسعارها تبدأ من 300 دينار ومنها ما يصل إلى آلاف الدنانير .
وتعتبر الكويت مميزة في استيراد الطيور النادرة، إلا أن أبرز المشاكل التي يعاني منها المستوردون هو حظر تصدير أنواع معينة من بلد المنشأ إما لندرتها أو لقرب انقراضها فتدخل ضمن إطار المحظور استيرادها دولياً.

 

.

شاهد أيضاً

الخضر يبحث مع مسؤولين عسكريين فرنسي وإيطالي سُبل تعزيز التعاون

بحث رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر اليوم الثلاثاء مع رئيس إدارة العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *