الرئيسية / منوعات / صراع «الليغا» يشتعل مجدداً

صراع «الليغا» يشتعل مجدداً

ميسي يحاول المرور من رافينيا اثناء تمرين شلونة - (ا.ف.ب)

يدخل ثلاثي الصدارة إلى المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم، وتركيزه منصب على ما ينتظره من استحقاق قاري، الأسبوع المقبل، في دوري أبطال أوروبا.
على ملعب «أنويتا»، يحل برشلونة المتصدر وحامل اللقب ضيفاً ثقيلاً على ريال سوسييداد في مباراة يسعى من خلالها إلى تناسي خيبة المرحلة الماضية، وسقوطه على أرضه أمام غريمه الأزلي ريال مدريد (1-2)، مما سمح للأخير بالعودة نسبياً إلى دائرة المنافسة، بعدما قلّص الفارق الذي يفصله عن النادي الكاتالوني إلى 7 نقاط قبل 7 مراحل على ختام الموسم، كما سمح لممثل العاصمة الآخر أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني إلى تقليص الفارق لست نقاط.
ومن المتوقع أن يخوض إنريكي لقاء اليوم بحذر تخوفاً من إصابة لاعبيه الأساسيين، وبالتالي ستحرمه من جهودهم في موقعة الأربعاء، التي ستكون نارية بكل ما للكلمة من معنى بعد الذي حصل في لقاء الذهاب الذي حسمه الأوروغوياني لويس سواريز لمصلحة الأبطال بتسجيله الهدفين، إذ تحدث لاعبو أتلتيكو ومدربهم سيميوني عن محاباة الحكم الألماني فليكس بريش لبرشلونة.
وإذا كانت نتيجة لقاء برشلونة وأتلتيكو ليست «كارثية» على الطرفين، فإن ريال مدريد اختبر التناقض بأقصى درجاته، إذ بعد فرحة الفوز على الغريم الأزلي برشلونة في «كلاسيكو» الدوري، مني فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بخسارة مفاجئة وموجعة خارج قواعده أمام فولفسبورغ الألماني صفر – 2 في ذهاب الدور ذاته من المسابقة القارية الأم.
وبعد خمسة أيام على وضعه حداً لمسلسل المباريات التي خاضها برشلونة من دون هزيمة عند 39 على التوالي، يجد ريال نفسه مهدداً بشكل حقيقي بتوديع المسابقة القارية التي تشكل له «خشبة الخلاص»، لأنه فقد الأمل منطقياً في إحراز لقب الدوري، كما استبعد عن مسابقة الكأس المحلية التي انحصر لقبها بين برشلونة بالذات وإشبيلية.
ويأمل ريال أن يتناسى هذه الهزيمة ولو لأيام معدودة من خلال الفوز على ضيفه أيبار قبل أن يستضيف فولفسبورغ، الثلاثاء المقبل.
ويلعب اليوم، أيضاً، ريال بيتيس مع ليفانتي. (مدريد – أ. ف. ب)

هذا المقال صراع «الليغا» يشتعل مجدداً كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

البيض الملوث يصل إلى المجر

أعلنت الهيئة الوطنية المجرية لسلامة الأغذية، اكشاف آثار لمادة «فيبرونيل» المستخدمة في صناعة المبيدات الحشرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *