الرئيسية / اخبار مميزة / “الداخلية”: الهزة الأرضية في #الكويت خفيفة ولم تسفر عن أية أضرار أو تداعيات

“الداخلية”: الهزة الأرضية في #الكويت خفيفة ولم تسفر عن أية أضرار أو تداعيات

أكدت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للابحاث العلمية حدوث هزة ارضية خفيفة شعر بها معظم سكان البلاد ليل أمس، فيما هرع عدد من المواطنين إلى الشارع جراء الشعور بالهزة الأرضية.

من ناحيته، طمأن خبير التنبؤات الجوية والبيئة عيسى رمضان المواطنين والمقيمين، موضحًا أن الزلزال وقع بين الحدود العراقية الإيرانية وبعيد عن الكويت وبقوة ٧.٢ على مقياس ريختر.

وضربت الهزة الأرضية العاصمة العراقية بغداد ومناطق أخرى.

من ناحيته أرجع خبير الأرصاد الجوية عادل السعدون الزلزال الذي ضرب الكويت منذ قليل الى هزة بقوة 7.2 بمقياس ريختر ضربت جنوبي شرق مدينة حلبجة العراقية ما أدى إلى وصول موجة الهزة للكويت والمناطق المجاورة مطمئنا الجميع بعدم وجود أي خطر.

وقالت إدارة العلاقات والإعلام الأمني بوزراة الداخلية إن الهزة الأرضية خفيفة لم تسفر عن أية أضرار أو تداعيات وشعر بها سكان بعض المناطق في عدد من المحافظات بدولة الكويت.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية ان هزة أرضية خفيفة وشعر بها سكان بعض المناطق في عدد من محافظات بدولة الكويت مساء الأحد الموافق 12-11-2017.

وأضافت الإدارة أن الهزة لم تسفر عن أية تداعيات أو أضرار سواء في الأرواح أو الممتلكات الخاصة وأن مركز الهزة خارج الأراضي الكويتية وامتدت الى داخل البلاد وفق تقارير للارصاد الجوية.

وأوضحت الادارة بأن خطة المسح الأمني الشامل وآلية انتشار الدوريات الأمنية في مختلف المناطق لم تسجل أية ملاحظات من الجانب الامني او المروري بهذا الشأن مختتمة قولها بان الادارة العامة للدفاع المدني وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة قامت باتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية اللازمة بما يكفل امن الوطن وسلامة مواطنيه.

شاهد أيضاً

من هو الحاسد الحقيقي؟!

سمعنا قبل أيام عن خبر ( مزرعة حدودية لكل أسرة كويتية خلال 5 أشهر ) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *