الرئيسية / محليات / العزب عن السلطتين: لسنا في حلبة مصارعة

العزب عن السلطتين: لسنا في حلبة مصارعة


قال وزير العدل فالح العزب ان الجزائر التي قدمت مليون ونصف المليون شهيد ارسلت رسالة للعالم بان الامة العربية حرة، وان الجزائريين ابطال واحرار، مؤكدا ان ابناء الجزائر في الكويت هم في ديارهم.

واضاف بخصوص التعاون القضائي بين البلدين، انه بصدد زيارة الجزائر ولقاء وزير العدل الشهر المقبل حيث سيتم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقيتيين امنية وقضائية.

وعن احتمال وجوده ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة، قال ان هذا الموضوع لايرجع لي، مضيفًا نحن جئنا لخدمة وطن ومكلفين وسنعمل في هذه الحكومة سواء استمرينا ام لا، ونحن على استعداد لخدمة الوطن من اي موقع.

وعن مبادرة 19 نائبا لتصفية الاجواء بين السلطتين مستقبلا، قال ان العلاقات بين السلطتين يجب ان تبنى على التدافع لا على التطابق، بمعنى ان توقف السلطة السلطة الاخرى وممارسة الرقابة المتبادلة لنفاذ القاعدة الدستورية، لسنا في حلبة مصارعة بل في برلمان يجب ان تحترم فيه كل القواعد الدستورية، مبينا ان الحكومة لديها ادواتها و البرلمان له ادواته، مشيرا الى ان السلطة المطلقة مفسدة وبلا الرقابة الشعبية نكون امام استبداد محقق بدون ان تجنح هذه الرقابة الى تصفية حسابات.

وعن الالتفاف الشعبي و النيابي حول الرسالة التي وجهها رئيس مجلس الامة بالنيابة عن سمو امير البلاد، قال ان سمو الامير وفق الدستور الكويتي هو ميزان الوطن وهو رمز الوحدة، ومتى ما دعا القائد سيلتف حوله الشعب، مؤكدا انه على الجميع ان يعلم بان هذه هي الديمقراطية ، ولكن القول الفصل هو لقائد هذه المسيرة .

وتابع ان 11 نوفمبر يصادف مرور 55 عاما على صدور الدستور الكويتي، وسمو الامير هو احرص الناس على حماية الدستور لان سموه ساهم وله بصمة في هذا الدستور مع الاباء المؤسسين، مضيفا علينا في الكويت والامة العربية ان نحمد الله على وجود قائد هو عميد الدبلوماسية وهو رمز لكل الاتفاقيات، مشيرا الى ان الكويت هي الدولة الوحيدة التي لاتقبل باي صراعات، مشددا على ان الكويت تعلم بان اي خطر سيحيط بالامة العربية سيؤثر على الجميع.

وعن الخطط المستقبلية لنشر الاعتدال الديني في البلاد، قال ان دين الدولة هو الاسلام وفق ما نص عليه الدستور وما هو موجود في وجدان الشعب الكويتي، وما نعرفه هو دين واحد وهو دين الاسلام.

شاهد أيضاً

«بلدية الاحمدي»: رفع 204 سيارات مهملة وازالة 62 اعلاناً في «اكتوبر الماضي»

كشفت ادارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن الاحصائية الشهرية لشهر اكتوبر الماضي الخاصة بادارة النظافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *