الرئيسية / منوعات / «الأصفر» يسعى للاقتراب من الدرع

«الأصفر» يسعى للاقتراب من الدرع

عبدالعزيز المشعان يمر من مساعد الفوزان في لقاء سابق بين القادسية وخيطان (الازرق دوت كوم)

يطمح القادسية الى الاقتراب اكثر من انتزاع «درع الدوري» عندما يحل ضيفا على خيطان في الساعة الخامسة وعشرين دقيقة من مساء اليوم على استاد ناصر صنهات العصيمي ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من دوري فيفا في كرة القدم.
ويشهد الدوري ايضا مواجهتين اخريين، حيث يلتقي حامل اللقب الكويت مع الشباب في الساعة الثامنة الا عشر دقائق مساء على استاد نادي الكويت، فيما يتقابل الصليبخات مع الجهراء على استاد التضامن في الخامسة وعشرين دقيقة مساء.

خيطان × القادسية
يسعى القادسية المنفرد بصدارة الترتيب برصيد 56 نقطة الى الخروج فائزا بنقاط المباراة الثلاث ما سيضعه على بعد نقطة واحدة من التتويج باللقب السابع عشر في تاريخه.
والقادسية قادم من فوز عزيز على مضيفه كاظمة بثلاثية نظيفة في الجولة محققا الانتصار الثامن عشر له، وهو يملك هجوما قوىا وسجل حتى الان 69 هدفا. ولم يخسر الفريق اي مباراة في الدوري منذ ان تولى الكرواتي داليبور ستاركيفيتش مهمة التدريب خلفا للوطني راشد بديح ما حدا بالادارة الى تجديد التعاقد معه حتى نهاية الموسم المقبل بعد ان وضع «الاصفر» على السكة الصحيحة لانتزاع لقب الدوري بغض النظر عن خروج الفريق من بطولتي كأس سمو ولي العهد وكأس سمو الأمير خالي الوفاض.
ويعول داليبور على خبرة اللاعبين الدوليين والمحترفين رشيد سومايلا وسيدوبا، في حين يفتقد اليوم خدمات حسين فاضل للاصابة وضاري سعيد للايقاف.
في المقابل، يحاول خيطان السادس في الترتيب برصيد 27 نقطة الخروج من كبوته بعد ان تجرع خسارتين متتاليتين امام الفحيحيل بهدفين مقابل هدف ثم الخسارة في المرحلة الماضية امام السالمية بهدفين نظيفين. ويدرك مدرب خيطان البرتغالي ميرندا صعوبة مهمته امام منافس قوي، لكنه يأمل في احداث المفاجأة التي ينتظرها السالمية والكويت معا.

الكويت × الشباب
يتطلع الكويت الثالث في الترتيب برصيد 47 نقطة الى العودة مجددا الى طريق الانتصارات بعد غاب عنها في المراحل الثلاث الماضية، والتي انتهت كلها بالتعادل امام السالمية والعربي والفحيحيل، والتي كانت سببا في ابتعاده عن الصدارة بعد فقدانه 6 نقاط غاية من الاهمية، ولكن مازال يتمسك ببصيص من الامل في السباق على لقب الدوري، الا ان عليه الفوز بمبارياته المتبقية كافة بينها واحدة على القادسية في المرحلة المقبلة وانتظار تعثر الاخير في مباراتيه الاخريين. والامر نفسه ينطبق على السالمية، علما بان «الابيض» مرشح لتجاوز الشباب الحادي عشر في الترتيب برصيد 15 نقطة والقادم من فوز على الصليبخات 1 – صفر، خاصة وهو يعيش في اجواء من المعنويات المرتفعة والفنية ايضا جراء تتويجه بلقب كأس سمو الامير عن جدارة بعد فوزه العريض على العربي في المباراة النهائية بثلاثة اهداف مقابل هدف.

الصليبخات × الجهراء
لقاء يبدو متكافئا بين الفريقين، حيث انهما يتساويان في عدد النقاط، ولكل منهما 21 نقطة، لكن فارق الاهداف يضع الصليبخات في المركز الثامن يليه الجهراء في التاسع.
ويرغب مدرب الصليبخات المصري عماد سليمان في العودة الى طريق الانتصارات بعد خسارته امام الشباب بهدف للاشيء، لكنه يصطدم بصلابة الجهراء التاسع الذي يحاول الاستمرار في صحوته بعد فوزه على اليرموك بثلاثة اهداف مقابل هدف.

هذا المقال «الأصفر» يسعى للاقتراب من الدرع كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

دراسة تحدد سبب عسر القراءة

يؤكد باحثون فرنسيون أنهم حددوا سببا تشريحيا محتملا لعسر القراءة (ديسلكسيا) موجودا في مستقبلات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *