الرئيسية / محليات / الحربي يفتتح وحدة العمليات الصغرى بقسم طوارئ مستشفى الجهراء

الحربي يفتتح وحدة العمليات الصغرى بقسم طوارئ مستشفى الجهراء


افتتح وزير الصحة الدكتور جمال الحربي وحدة العمليات الصغرى بقسم الطوارئ في مستشفى الجهراء التابع لمنطقة الجهراء الصحية بعد اكتمال تجهيزاتها.
واكد الوزير الحربي سعي وزارة الصحة تحقيق رؤية الحكومة الرشيدة لدولة الكويت لتقديم أعلى مستويات الأداء بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الصحية والالتزام التام بضمان جودة النظام الصحي وتقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين والمقيمين على أرض هذا الوطن.
من جهته أوضح الدكتور علي المطيري مدير المستشفى أن الوحدة تشغل مساحة ( 600 متر مربع ) من المساحة الفعلية للمستشفى وتتبع قسم الطوارئ بالطابق الأرضي ومجهزة بأحدث المعدات التي ستمكن الأطباء من إجراء كافة التدخلات الطبية بصورة منتظمة على مدى أربعٍ وعشرين ساعة على مدار الأسبوع وتحتوي على غرفة استقبال واحدة و خمس غرف مجهزة بالكامل تشمل غرفتين رئيسيتين مجهزتين بأحدث المعدات الطبية وآخر ما توصل إليه العلم من وسائل وطرق التعقيم والأسرّة المهيئة لتحمّل الأوزان الثقيلة التي قد تصل إلى خمسمئة كيلوغرام إضافة إلى غرف المعاينة والعمليات وغرفة للإقامة بثلاثة أسرّة وغرفة تبديل ومخزن وغرفة للطاقم الطبي وتعمل الوحدة بجهود عشرين طبيباً وخمسين ممرض وممرضة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة لسكان منطقة الجهراء والحالات الطارئة التي قد تتردد عليها من الخطوط السريعة القريبة من المنطقة.
واشار إلى أهمية هذه الوحدة تنبع من كونها وحدة متكاملة ومستقلة مما يسهل إجراء العمليات الصغرى دون الحاجة إلى التنقل في أقسام المستشفى الأخرى كما تختزل مدة بقاء المريض بالمستشفى.
واختتم:افتتاح وحدة العمليات الصغرى الجديدة تأتي ضمن الخطة الشاملة لتطوير الخدمات المقدمة بالمستشفى والتوسع فيها وتحسين الأداء وتوفير الأجهزة المتطورة .

شاهد أيضاً

«الأرصاد»: طقس مشمس.. والعظمى 21 درجة

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مشمس والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.