الرئيسية / رياضه / القادسية للاقتراب أكثر من اللقب على حساب خيطان

القادسية للاقتراب أكثر من اللقب على حساب خيطان

كتب سامح فريد:

يسعى القادسية الى الاقتراب اكثر من انتزاع اللقب عندما يحل ضيفا على خيطان في الخامسة والنصف مساء اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة دوري فيفا لكرة القدم لموسم 2015/2016.
ويدرك القادسية أن فوزه على خيطان سيضعه على بعد اربع نقاط من اللقب السابع عشر، علما بأنه يتقاسم الرقم القياسي حاليا مع العربي «16 لقبا لكل منهما» وهو ما يمنح المباراة اهمية كبيرة اليوم حيث تعتبر خطوة كبيرة نحو العودة للقب الغائب عن خزائن الملكي في الموسم الماضي والذي ذهب فيه الى قلعة العميد.
وهذا يعني أن فوز السالمية والكويت بمبارياتهما الاربع المتبقية سيرفع رصيد الاول الى 60 نقطة ورصيد الثاني الى 59 نقطة، فيما يحتاج القادسية الى 4 نقاط من ثلاث مباريات ليرفع رصيده الى 60 نقطة، ويتفوق بالتالي على السالمية بفارق المواجهات المباشرة وعلى الكويت بفارق نقطة.
القادسية قادم من فوز عزيز على مضيفه كاظمة بثلاثية نظيفة، وتتجه ادارته الى تجديد عقد المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش حتى نهاية الموسم المقبل بعد ان وضع الفريق على السكة الصحيحة لانتزاع لقب الدوري بغض النظر عن الخروج من بطولتي كأس ولي العهد وكأس الأمير خالي الوفاض.
وتجرع خيطان في المقابل الخسارة في المرحلة الماضية امام السالمية بهدفين نظيفين ويشغل المركز السادس برصيد 27 نقطة.
ويعول المدير الفني للقادسية الكرواتي داليبور على تشكيلة شبه ثابتة بتواجد نواف الخالدي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي عامر المعتوق وسلطان العنزي وخالد القحطاني ورشيد صوماليا وخالد ابراهيم وفهد الانصاري واحمد الظفيري وصالح الشيخ وبدر المطوع ومحمد الفهد او احمد الرياحي.
وسيعمل الملكي على احراز هدف مبكر يكسر من خلاله صمود اصحاب الارض ويسحب من رصيد المعنويات لديهم ويجبرهم على فتح الخطوط، ما يعني امكانية استغلال المساحات الشاغرة في الدفاعات والوصول الى مرماهم مجددا.
ومن المؤكد ان خطورة القادسية تكمن في الفترة الحالية بتألق بدر المطوع وبجواره محمد الفهد القادرين على خطف الفوز في أي دقيقة من عمر المباراة بسبب المهارات والقدرات العالية التي يتمتع بها الثنائي.
وعلى الجانب الآخر خيطان لديه ايضا العديد من مفاتيح اللعب المتميزة مثل طلال الانصاري ومحمد احمد ومحمد سراج وسليماني واوتافيو ومساعد الفوزان وعمر الحبيتر وهي التشكيلة الثابتة والعناصر الرئيسية بالنسبة للمدير الفني البرتغالي ميرانداز
وسيحاول خيطان استغلال القدرات العالية لمهاجميه عمر الحبيتر ومساعد الفوزان وقدرتهما على تشكيل ازعاج مستمر لدفاعات القادسية على امل الوصول الى مرمى نواف الخالدي في أي وقت وتسجيل هدف يربك من الحسابات تماما ويغير من خطط القادسية.

شاهد أيضاً

يوسف البيدان لمطلق نصار: والله انا احترت فيك…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *