الرئيسية / رياضه / دورتموند وليفربول يؤجلان الحسم لموقعة الإياب بالأنفيلد

دورتموند وليفربول يؤجلان الحسم لموقعة الإياب بالأنفيلد

تعادل بروسيا دورتموند الالماني مع ضيفه ليفربول الانكليزي 1-1 في دورتموند في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم.
وسجل ماتس هوملس «48» هدف بوروسيا دورتموند، والبلجيكي ديفوك اوريجي «36» هدف ليفربول. 
على ملعب سيغنال ايدونا بارك، حظي المدرب السابق لدورتموند باستقبال حار في عودته الاولى الى هذا الملعب بعد انتقاله الى ليفربول في اكتوبر الماضي.
واستقبل كلوب بالهتافات لدى دخوله قبل نصف ساعة من موعد المباراة فقابل الجماهير بابتسامات طويلة وهو يضع يديه في جيوب سترته.
وصرح كلوب «48 عاما» لقناة محلية «انه لحظة خاصة.. خاصة جدا
ولا استطيع البقاء دون تأثر»، وجلس على مقعد الاحتياط المخصص للفريق الزائر قبل ان يتبادل القبلات مع خلفه توماس توكل.
وكما تعانقا قبل بداية اللقاء، كذلك فعلا بعد ان خرج الفريقان احبابا بتعادلهما 1-1.
ويدين ليفربول بهدف السبق لجيمس ميلنر الذي مرر برأسه كرة الى البلجيكي ديفوك اوريجي الذي دخل المنطقة ووجد نفسه بين
3 مدافعين، لكنه لكزها بحرفنة فذهبت زاحفة على يمين الحارس رومان فايدنفيلر «36».
وفي مستهل الشوط الثاني، نفذ الارميني هنريك مخيتاريان ركلة ركنية تابعها ماتس هوملس برأسه في اسفل الزاوية على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه مدركا التعادل «48».
وسيبقي الحسم ومعه الاثارة الى الاياب الخميس المقبل على ملعب انفيلد رود في ليفربول.
وعلى ملعب سان ماميس، سقط اتلتيك بلباو امام ضيفه ومواطنه اشبيلية بطل الموسمين السابقين بهدف لاريتز ادوريز «48» مقابل هدفين للفرنسي تيموتيه كولودييتشاك «56» وفيسنتي ايبورا «83»،وهي المرة الثانية التي يواجه فيها اتلتيك بلباو منافسا اسبانيا بعد ان ازاح الفريق الباسكي فالنسيا بصعوبة في الدور السابق.
وعلى ملعب المادريغال، حقق فياريال انتصارا مهما 2-1 على ضيفه سبارتا براغ التشيكي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه لاتسيو الايطالي بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في عقر داره.
وعلى ملعب براغا البلدي، خسر سبورتينغ براغا البرتغالي امام ضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني 1-2،وفي الشوط الثاني، عزز الارجنتيني فاكوندو فيريرا تقدم الضيوف بالهدف الثاني بعد كرة متقنة من البرازيلي مارلوش تابعها من مسافة قريبة في قلب المرمى «75».
وقبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاء قلص سبورتينغ براغا الفارق بواسطة البديل ويلسون ادواردو الذي تابع براسه عرضية من البرازيلي بايانو «89»،وتقام مباريات الاياب بعد اسبوع على ملاعب الفرق الزائرة ذهابا.

شاهد أيضاً

برشلونة يؤكد عدم الاستغناء عن نيمار

أكد جوزيب فيفيس المتحدث الرسمي لبرشلونة الإسباني، أنه لا توجد نية للاستغناء عن لاعب كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *