الرئيسية / اخبار مميزة / أتلتيكو مدريد يحيي آماله في دوري الأبطال ويؤجل تأهل روما

أتلتيكو مدريد يحيي آماله في دوري الأبطال ويؤجل تأهل روما

حسم أتلتيكو مدريد الإسباني، آماله في التأهل إلى دور الستة عشر بإنتصار مهم على الضيف روما بهدفين نظيفين، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

وسجل الفرنسي أنطوان جريزمان الهدف الأول في الدقيقة 69 من الشوط الثاني، وأضاف كيفين جاميرو الهدف الثاني في الدقيقة 85، ليحصدا أول إنتصار بدوري الأبطال هذا الموسم.

ويحي أتلتيكو مدريد آماله في التأهل للدور الثمن نهائي حيث أصبح رصيده 6 نقاط عقب الفوز على روما، فيما توقف رصيد روما عند 8 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن المتصدر تشيلسي.

وكان يحتاج نادي العاصمة الإيطالية إلى تعادل فقط أمام الأتليتي من أجل ضمان تأهله لدور الستة عشر بشكل رسمي.

الشوط الأول

بدأ روما الشوط الأول مهاجمًا خلال الدقائق الأولى فقط التي لم تتجاوز الخمسة دقائق، لكن سرعان ما انحصر اللعب في وسط الملعب لمدة 15 دقيقة.

وحاول ذئاب روما تهديد مرمى أتلتيكو مدريد على فترات من الجبهة اليسرى عن طريق الظهير كولاروف، والجناح الأرجنتيني، بيروتي، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى أوبلاك.

واستحوذ أصحاب الأرض على المتبقي من مجريات الشوط الأول، ولكنه لم يتمكن من تشكيل خطورة على مرمى أليسون بسبب طريقة لعب روما المعتمدة على التنظيم والضغط.

وسجل أتلتيكو مدريد هدفًا في الدقيقة 40 لكن ألغى الحكم الهدف بداعي لمسة اليد على أوجستو.

الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني تحول كبير في سير المباراة، حيث قام أتلتيكو مدريد بإنتفاضة كبيرة من ناحية الأداء، والتعامل الجيد أمام التنظيم الدفاعي للضيوف روما.

واعتمد المدير الفني لأتلتيكو مدريد، دييجو سيموني، على المساحات التي ظهرت في وسط روما بسبب تراجع مستواهم وفقدان التركيز، بالإضافة إلى السرعة في التحول من الدفاع للهجوم من الأتليتي.

وأجرى، سيموني ثلاثة تغيرات في الشوط الثاني ساهمت بشكل كبير في تغير نتيجة سير المباراة، ليحسمها أتلتيكو مدريد بهدفين عن طريق جريزمان، والبديل جاميرو.

شاهد أيضاً

بكاء السعودية سارة الودعاني بعد عرض فيديو لها مع اخوانها .. أقوى حب في حياتي اخواني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *