الرئيسية / عربي و دولي / كوريا الشمالية تعلن إجراء تجربة ناجحة على محرك صاروخ طويل المدى

كوريا الشمالية تعلن إجراء تجربة ناجحة على محرك صاروخ طويل المدى

صورة أرشيفية

(د ب أ)- قالت كوريا الشمالية اليوم السبت، إنها أجرت اختبارات أرضية ناجحة لمحرك جديد للصواريخ الباليستية العابرة للقارات، لتحسين مدى الردع النووي لديها.
ونقلت وكالة يونهاب للأنباء في كوريا الجنوبية عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قولها إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أصدر أمرا وحضر إجراء تجربة على نوع جديد من المحركات عالية الطاقة في موعد لم يتم تحديده.
ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن نجاح التجربة «يوفر ضمانة أكيدة لشن شكل آخر من الهجوم النووي على الإمبريالية الأمريكية وغيرها من القوى المعادية الأخرى».
وتابع قائلا إن كوريا الشمالية الآن «يمكنها تزويد الصواريخ الباليستية العابرة للقارات بنوع جديد من الرؤوس النووية أكثر قوة ووضع أي موضع للشرور على الأرض بما في ذلك الأراضي الأمريكية ضمن نطاق ضرباتنا».
يذكر أن النظام المعزول لديه قنابل نووية وصواريخ باليستية، ولكن هناك شكوك في أن تكون القنابل خفيفة بما فيه الكفاية أو أن تكون الصواريخ قوية بما فيه الكفاية لحمل رأس نووية.
وقال كيم في مارس الماضي إن كوريا الشمالية طورت رأسا حربيا أصغر لتناسب الصواريخ العابرة للقارات، ليكرر بذلك بيان من ممثل للحكومة في العام الماضي.

هذا المقال كوريا الشمالية تعلن إجراء تجربة ناجحة على محرك صاروخ طويل المدى كتب في القبس الإلكتروني.

شاهد أيضاً

برزاني: نحن مستعدون للمفاوضات مع بغداد ومتمسكون بالحل السلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *