الرئيسية / محليات / عايدة العلي: «جائزة المعلوماتية» منارة للابداع التقني ونافذة مضيئة لتشجيع الشباب على التميز

عايدة العلي: «جائزة المعلوماتية» منارة للابداع التقني ونافذة مضيئة لتشجيع الشباب على التميز


قالت رئيسة مجلس أمناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية الشيخة عايدة سالم العلي إن رعاية ودعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لأنشطة الجائزة وفعالياتها خير حافز ودافع لمواصلة مسيرة العمل والعطاء.
وأعربت الشيخة عايدة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء عن التقدير لرعاية سمو أمير البلاد لحفل تكريم الفائزين بجائزة المعلوماتية في دورتها ال17 غدا الأربعاء مثمنة الرعاية الأبوية لقائد العمل الإنساني لفعاليات الجائزة وأنشطتها خلال مسيرتها المديدة.
وأكدت أن جائزة المعلوماتية أصبحت اليوم منارة للابداع التقني ونافذة مضيئة لتشجيع الشباب المبدع على التميز ورافدا قويا لدعم التكنولوجيا الرقمية التي باتت عاملا قويا في قياس مدى تقدم الدول والشعوب.
وأوضحت أن الجائزة التي تحمل اسم أحد رموز الكويت وقاماتها الكبيرة ساهمت بدور فعال ومؤثر في النهضة والبناء ووضعت اسم الكويت على خريطة التكنولوجية العالمية عبر مسيرة حافلة بالإبداعات نحو مستقبل منشود.
وأضافت أن الجائزة شقت طريقها قبل 16 عاما في مسيرة مخلصة تشد على أيدي المبدعين في المجال التقني مؤكدا أن الجائزة ستبقى على التزامها الدائم بما قطعته على نفسها من بحث دائم عن الجديد المبتكر الذي يحمل سمة الإبداع في العالم التقني والتكنولوجي.
وذكرت الشيخة عايدة أن الجائزة استحدثت في مسيرتها هذا العام مبادرة جديدة هي (رقمنة المعرفة) لاستثمار وسائل التكنولوجيا الحديثة في تعزيز المعرفة بمجالاتها المختلفة.
وبينت أن الحفل سيشهد أيضا تقديم (وسام المعلوماتية) -أعلى جائزة تقديرية تمنحها الجائزة – إلى مدينة دبي الذكية تقديرا لريادتها في مواكبة التحولات التقنية العالمية وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في تطوير الخدمات ودعم البنى التحتية واستدامة التنمية.
وقالت إن الحفل سيشهد أيضا تكريم تسعة فائزين بجائزة المعلوماتية من الجهات والأفراد من خمس دول عربية في مجالي الحكومي والخاص والمجتمع المدني إذ اقتنص القطاع الحكومي ست جوائز تقاسمتها كل من دول الإمارات وعمان قطر بينما حصل القطاع الخاص على جائزتين حازتها السعودية أما المجتمع المدني ففاز بجائزة واحدة حلت في دولة الكويت.
وأشارت إلى أن جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية تضع نصب عينيها دائما عنصر الشباب وقوته وقدرته على التغيير والتطوير ومنحهم الرعاية الكاملة لصقل مواهبهم.

شاهد أيضاً

الخضر يبحث مع مسؤولين عسكريين فرنسي وإيطالي سُبل تعزيز التعاون

بحث رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر اليوم الثلاثاء مع رئيس إدارة العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *