الرئيسية / منوعات / 7 ملابس لا ترتدوها في العمل

7 ملابس لا ترتدوها في العمل

صحيح أن المظهر ليس كل شيء، وبالتأكيد هو ليس بأهمية أدائنا في العمل، لكن الناس تحكم علينا من مظهرنا. لا تصبح معروفا بأنك الرجل الذي يبدو وكأنه خرج بملابسه من سلة الغسيل أو المرأة التي ترتدي تنانير قصيرة جدا. احظ بالانتباه في عملك لأدائك، وليس لمظهرك. واليك 7 أشياء يجب ألا يرتديها الموظفون في العمل.

1 – الملابس القذرة أو غير المكوية
عليك دائما أن تبدو مرتبا عندما تذهب الى العمل. يجب أن تكون ملابسك نظيفة وغير مجعدة. وتجنب تماما ارتداء الملابس المبقعة. حتى ان بعض الناس يحتفظون بملابس في المكتب على سبيل الاحتياط في حال وقوع حادث. وبالاضافة الى ذلك، يجب أن يكون شعرك وأظافرك نظيفة ومرتبة ويجب أن يكون حذاؤك في حالة جيدة. اذا بدا شكلك غير مرتب وأشعث الشعر، سيرى فيك رئيسك وزملاؤك في العمل شخصا غير مبال لا يولي اهتماما كبيرا بالتفاصيل.

2 – لا ترتدي ملابس كاشفة
يرقة الرقبة المفتوحة والفستان القصير والملابس العلوية القصيرة والأقمشة الشفافة والتنانير والفساتين القصيرة مكانها ليس مقار العمل. وقميص الرجل مفكوك الأزرار يجب أن لا يظهر شعر الصدر.
ارتداء الملابس الكاشفة يعطي انطباعا للناس بعدم المهنية. قد يرى البعض أن في ذلك تدخلا في خصوصيات المرء، لكن ذلك لن يغير من انطباع الناس.

3 – لا ترتدي ملابس عادية جداً
اذا كنت تعتقد أن الاضطرار الى التأنق في اللباس عند الذهاب الى العمل كل يوم أمر مؤلم، حاول أن تعمل في مكان يسمح بارتداء الملابس غير الرسمية. في حين أن ارتداء بدلة رسمية أمر قد لا تراه مريحا، الا أنك يجب أن تعرف جيدا ما يتوقعه رئيسك منك. عندما يكون مسموحاً بارتداء الملابس غير الرسمية عليك أن تعرف بالضبط ما يعنيه ذلك. كيف تكون الملابس غير الرسمية مبالغ فيها؟ عموما، الأمر يختلف من صناعة لأخرى. السراويل القصيرة (الشورت) وتي شيرت هي بالتأكيد غير مسموح بها على الاطلاق. قد يكون الجينز غير مسموح به أيضا، لكن بعض أماكن العمل تسمح به خصوصا اذا كان لونه أزرق داكن أو أسود. الملابس الممزقة، رغم أنها عصرية الا أن مكانها ليس المكتب. وبالتأكيد الشباشب ممنوعة منعا باتا.

4 – لا ترتدي تي شيرت يحمل رسالة مسيئة
ربما يجب ألا ترتدي تي شيرت في مكان العمل على أي حال، لكن اذا كنت تعمل في مكان ما يسمح بها، يجب ألا ترتدي تي شيرت «مطبوعا» عليه رسالة هجومية ومسيئة أو بذيئة. لذلك اذا كان لديك تي شيرت لديه رسالة، سواء مطبوع عليه كلمات أو صورة، تهين الناس أو تسيء اليهم بطريقة ما، ارتدها في مكان آخر.

5 – لا ترتدي ملابس مبهرجة جدا
اذا كنت ترتدين زيا يبدو أنه مناسب لحفلة أو سهرة، فان الكثير من الأفكار والظنون ستتبادر الى ذهن زملائك في العمل عن كيف قضيت ليلتك السابقة. ابتعدي عن الملابس البراقة واللامعة في أماكن العمل، واحتفظي بها للمناسبات الاجتماعية والاحتفالات.

6 – لا ترتدي ملابس تصعب عليك العمل
لا ترتدي أي نوع من الملابس التي تجعل من الصعب عليك القيام بعملك. قد يبدو الحذاء ذو الكعب الجميل الذي يبلغ طوله أربع بوصات رائعا على قدميك، لكن اذا الأمر سيستغرق وقتا طويلا للوصول الى آلة التصوير من مكتبك لأنه من الصعب جدا المشي به، فاحتفظي به اذن لمناسبة ومكان آخر. وبالمثل، تجنبي ارتداء التنانير الضيقة أو الفساتين الضيقة. وبصرف النظر عن كونها مصدر الهاء لزملائك في العمل، لا تريدين أن تبدين أكثر اهتماما بالموضة من كونك انسانة منتجة وفعالة.

7 – لا تكثروا من استخدام العطور
لا تثقلوا من العطور أو كولونيا ما بعد الحلاقة. أنت لا تريد أن يكون الناس قادرين على شم رائحتك قبل أن يتمكنوا من رؤيتك. بالاضافة الى ذلك، كثير من الناس يعانون من حساسية شديدة تجاه العطور. اذا كنت تعمل مع شخص لديه رد فعل شديد على العطور، قد يكون من الأفضل الامتناع تماما عن استخدام كولونيا ما بعد الحلاقة أو العطور.

 

شاهد أيضاً

قصر بكنغهام ينشر لوحة جديدة للأمير فيليب

نشر قصر بكنغهام، امس الاثنين، لوحة رسمها الفنان الاسترالي المولد رالف هايمانس للأمير فيليب، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *