الرئيسية / أمن ومحاكم / رئيس الأركان: الجيوش الحديثة تتجه إلى تكنولوجيا المعدات والآليات

رئيس الأركان: الجيوش الحديثة تتجه إلى تكنولوجيا المعدات والآليات

كتب محسن الهيلم:

أكد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ان الجيوش في العالم أصبحت تتجه اتجاها كبيرا الى التكنولوجيا خاصة فيما يتعلق بالمعدات والآليات الحديثة.
جاء ذلك عقب افتتاحه  معرض الخليج للدفاع والفضاء الرابع في ارض المعارض ووصف المعرض بالمتطور خاصة ان عدد الشركات المشاركة 130 شركة من كبرى الشركات ومن مختلف دول العالم.
ولفت الى ان نسبة المشاركة في المعرض هذا العام اكبر من العام الماضي بنسبة ٪30  وهذا يدل على حرص الشركات العالمية على المشاركة في المعرض والذي سيتم من خلاله عرض  أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا من جميع دول العالم الى الكويت .
ونقل تحيات النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد للقائمين على المعرض.
من جهته قال معاون رئيس الأركان لهيئة الإمداد والتموين العميد الركن علي الشنفا أن المعرض بنسخته لهذا العام يسعى إلى تحقيق رؤية صاحب السمو أمير البلاد من ناحية جذب معظم مصنعي الشركات الرائدة في مجال الدفاع الخاص لجعل الكويت مركزاً مالياً وإقتصادياً،كما سيقدم أيضاً عرضاً كبيراً من تقنيات الدفاع التي تستخدمها وزارة الدفاع في الوقت الحالي.
وذكر أن المعرض سيستمر ثلاثة أيام لشركات في مجال الدفاع على سبيل الحصر  من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلغاريا والصين وكندا والدنمارك وكازاخستان وكوريا والكويت وليتوانيا وهولندا والنرويج ورومانيا وروسيا وأسبانيا والسويد وجناح كبير من تركيا.
ودعا الشنفا المواطنين لزيارة المعرض لاسيما الشباب لمساعدتهم في بلوة قرار بدأ حياتهم المهنية مع القوات المسلحة  والاطلاع على أحدث معدات الدفاع التي تتوافر في أي مكان في العالم  وأساليب استقطابهم عبر هيئة الخدمة الوطنية من خلال التحدث وجهاً لوجه مع ممثلي القوات المسلحة الكويتية الخبراء في استخدام أحدث المعدات والأساليب العسكرية وذلك لتشجيعهم على الانضمام إلى القوات المسلحة الكويتية.
وشكر الشنفا النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على رعايته هذا الحدث الهام،مبيناً أنهم يتطلعون إلى دعم أكبر لتوسعة المعرض القادم لضم معروضات أكثر واستقطاب شركات أشمل ودعوة زوار من كل الفئات العمرية والمهنية بهدف إنجاح وتنمية وإستمرارية المعرض مما ينعكس على فائدة أكبر للكويت وجيشنا الباسل.
ومن جانبه ، أكد مدير تي ان تي للصناعات جاستين ويب أن هذا المعرض يعتبر أكبر معرض دفاعي تجاري يعقد في تاريخ الكويت ، كاشفا في الوقت نفسه ان نسبة النمو في حجم المشاركة بهذا المعرض بنسخته الرابعة بلغت 30 ٪ عن النسخة الماضية.
وأشار أن الشركات المشاركة ستقوم بعرض أحدث التقنيات والوسائل الحديثة والتكنولوجية المتقدمة والمستخدمة حاليا في المجال الدفاعي والتي تلبي احتياجات وزارة الدفاع الكويتية ، وأضاف أن المعرض يسعي كجزء من أهدافه للمساعدة في تحقيق أهداف رؤية الكويت 2035 وذلك من خلال جذب أكبر وأبرز شركات الصناعات الدفاعية ما يساعد في تحويل الكويت الى مركز مالى وتجاري حديث.

شاهد أيضاً

إصابة شخصين في حادث تصادم مروع على طريق السالمي

كتب فاضل الفضلي: ذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء ان حادث تصادم مروعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.