الرئيسية / منوعات / وجبات ترامب تثير المخاوف في أمريكا

وجبات ترامب تثير المخاوف في أمريكا

سليمة لبال|

كشف كتاب يصدر هذا الشهر، عن شغف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتناول الوجبات السريعة، خلال الحملة الانتخابية التي خاضها في 2016. وأسهب مؤلفا الكتاب؛ وهما ديفيد بوسي وكوري ليوودوسكي (اللذان كانا مسؤولين في حملة الرئيس، لكن تم استبعادهما قبل موعد الانتخابات بخمسة أشهر) تفاصيل صادمة عن عادات ترامب الغذائية قبل أن يدخل البيت الابيض.
وجاء في الكتاب ان ترامب كان يتناول في العشاء سندويشتين كبيرتين وشريحتين من السمك وميك شيك بالشكولاتة. ومنذ الاعلان عن هذه التفاصيل يتساءل اختصاصيو التغذية في الولايات المتحدة عن مدى حرص الرئيس على سلامة صحته.
ويتراوح عدد السعرات الحرارية في كل وجبة من هذه الوجبات بين 2672 سعرة حرارية، وفق صحافيي «نيويورك ماغازين» و 1880 وفق «سي أن أن»، التي لم تعد خبز السندويشات الذي يتركه ترامب جانبا. ويشير اختصاصيو التغذية الى ان أقصى ما يمكن ان يتناوله الرئيس يجب الا يتجاوز 2200 سعرة حرارية في اليوم، بالنظر الى عمره ونشاطه البدني.
وكتب الصحافي البريطاني هوليس جونسون في عموده بعد أن تناول الوجبة ذاتها على حساب صحيفة الأندبندنت «ليس الغثيان هو ما أتعبني وإنما شعوري بعدم القدرة على الحركة. لم اكن املك أي طاقة للعمل بعد الأكل».
وعلاوة على هذا، قالت صحيفة ليبيراسيون الفرنسية أن ترامب يتناول شيبس وعدة أشكال وأنواع من البسكويت، إضافة إلى عشقه لأجنحة الدجاج المقلية. وتؤدي كل هذه المواد الغذائية الى ارتفاع الضغط الدموي ونسبة الكوليسترول في الدم، ما قد يؤدي للاصابة بعدة امراض، ويتساءل البعض عما اذا كان لهذه الاغذية السيئة صحيا علاقة بالقرارات التي يتخذها ترامب؟.

شاهد أيضاً

فتية الكهف يكشفون محنة «البدون» في تايلاند

على الجانب التايلاندي من الحدود الجبلية مع ميانمار، حيث تم إنقاذ فريق كرة قدم مكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.