الرئيسية / منوعات / روسيا: قانون جديد يشدد عقوبة القسوة على الحيوانات

روسيا: قانون جديد يشدد عقوبة القسوة على الحيوانات

(وكالات) – شدد مجلس الدوما الروسي (البرلمان)، في قانون جديد حول القسوة في التعامل مع الحيوان، من عقوبات مرتكبي هذه الجناية، ليصل أقصاها إلى الحبس 5 أعوام، وغرامات مالية كبيرة.
وتنص النسخة الجديدة من القانون على الحبس لمدة ثلاث سنوات في السجن لارتكاب جناية القسوة على الحيوان، ودفع غرامة مالية تصل إلى حد 80 ألف روبل (حوالي 2000 دولار أمريكي)، أو العمل القسري. في حين أن العقوبات في القانون الحالي تقتصر على حبس الجاني لمدة نصف سنة أو تقييد حريته لمدة عام واحد.
كما يشدد القانون الجديد عقوبة مرتكبي هذه الجناية جماعيا أو بالتآمر المسبق، حيث يقضي في تلك الحالة بالحبس حتى 5 سنوات، بينما ينص القانون الحالي على الحبس لمدة عامين فقط لتلك الجناية.
كما شدد القانون العقوبة بحق من يمارس تعذيب الحيوان في حضرة القاصرين، وكذلك استخدام الأساليب السادية للسخرية من الحيوان، ويعاقب مشروع القانون الجديد على ارتكاب هذه الجناية، بالحبس لمدة خمس سنوات.
كما ينص القانون أيضا على عقوبة الحبس لمدة خمس سنوات في حالة ارتكاب الجاني جريمة قتل عدة حيوانات وترويج ذلك على شبكة الإنترنت.
كما يضاعف القانون من المسؤولية في مجال الإنتاج غير المشروع للحيوانات البرية والموارد البحرية المائية ذات القيمة الخاصة وحفظها واقتنائها وتخزينها ونقلها وبيعها، وتصل العقوبة هنا إلى الحبس لمدة 5 سنوات ودفع غرامة مالية تصل إلى مليوني روبل.

 

 

شاهد أيضاً

فتية الكهف يكشفون محنة «البدون» في تايلاند

على الجانب التايلاندي من الحدود الجبلية مع ميانمار، حيث تم إنقاذ فريق كرة قدم مكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.