الرئيسية / منوعات / ماكينات بيع للمشردين في بريطانيا

ماكينات بيع للمشردين في بريطانيا

محمد امين|

بدأت أول آلة بيع للمشردين في المملكة المتحدة في الفترة التي سبقت عيد الميلاد. ووفرت الفواكه الطازجة والمناشف الصحية والسندويشات والجوارب.
وذكرت صحيفة نوتنغهام بوست أمس، ان القصة بدأت في نوتنغهام، وتمكن 100 مشرد من استخدام آلة البيع خارج مركز برودمارش للتسوق على مدار 24 ساعة يوميا، باستخدام بطاقة خاصة.
وتقوم على هذا المشروع الانساني، منظمة العمل الخيري لمكافحة الجوع، والتي تهدف إلى العمل جنبا إلى جنب مع الجمعيات الخيرية المعنية بالمشردين للمساعدة على تأمين الوصول إلى المواد الغذائية والملابس في المدينة، على مدار الساعة.
وقد عقدت المؤسسة الخيرية شراكة مع مركز «فرايدي»، للتوعية في المدينة، للإشراف على وصول الناس إلى بطاقات آلات البيع. وكانت مؤسسة فيرشير الخيرية بنصف عدد آلات البيع هذه.
وصرحت المسؤولة في المؤسسة حذيفة خالد ان مؤسستها تخطط لنشر مثل هذه الماكينات في المزيد من الاماكن، في العام المقبل.
سيتم تثبيت واحدة في مانشستر في يناير الحالي، وهذا يتوقف على نجاح المخطط في نوتنغهام، ثم في لندن وبيرمنغهام.
يُذكر ان معدل التشرد في المملكة المتحدة، وفقا لمنظمة «مأوى» الخيرية، وصل الى نحو 307 آلاف شخص، مرتفعاً بمعدل 13 ألف شخص عن العام الماضي.
ويعود هذا الارتفاع- جزئيا- إلى التغييرات التي طرأت على برنامج الرعاية الاجتماعية الحكومي، مثل إدخال الائتمان العمومي وتقليص المزايا الاسكانية.
وكشفت المؤسسة الخيرية انها تلقت نداء للمساعدة كل 22 ثانية خلال الفترة التي سبقت عيد الميلاد العام الماضي، منها أكثر من 500 مكالمة في عشية ويوم عيد الميلاد.

شاهد أيضاً

بعلبك تتذكر أم كلثوم

بعد ثمانية وأربعين عاما على آخر ظهور لها في قلعة بعلبك الأثرية بشرق لبنان، اعتلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.