الرئيسية / اخبار مميزة / ‏د.عبد الكريم الكندري: الصبيح لن تتمكن من فتح ملف تقديرات العمالة لأنها “راح تطير” من حكومات الظل التي تمثل تجار الإقامات ‏⁦

‏د.عبد الكريم الكندري: الصبيح لن تتمكن من فتح ملف تقديرات العمالة لأنها “راح تطير” من حكومات الظل التي تمثل تجار الإقامات ‏⁦

قال نائب مجلس الأمة د.عبد الكريم الكندري، إن استجواب النائب رياض العدساني لوزير شؤون مجلس الأمة عادل الخرافي مستحق، مخاطبًا الوزير «تلاحق نفسك وقدم استقالتك، فأداؤك غائب ولا تقوم بأبسط أدوارك».

وتعليقا على رفع جلسة مجلس الأمة اليوم لعدم اكتمال النصاب، قال النائب إن هناك نوابا يدعون أنهم يريدون الإنجاز وتشريع القوانين، ولكنهم لا يحضرون الجلسات ولا اللجان، وللأسف يتكرر بشكل متزايد تعطل النصاب القانوني للجلسات، فأنا لا أملك الوصاية على النواب لكن يجب على الناخبين متابعة ومحاسبة نوابهم الذين لا يحضرون الجلسات واللجان.

وأضاف في تصريحات بالمركز الإعلامي بمجلس الأمة أن لجنة الأولويات تعطي أولوية لمشروع القرض الملياري الحكومي مع أن المفترض فيها أن تعطي مقترحات وقوانين النواب الأولوية، متسائلا: هل أعضاء اللجنة يمثلون المواطنين بهذه الطريقة؟، مشيرا إلى أن الكثير من القوانين داخل اللجان لا تاخذ حقها في النقاش رغم إنها مقدمة بصفة الاستعجال.

وأشار الكندري إلى أن هناك نوابا يشاركون في تويتر ويتواجدون في الدواوين فقط لكنهم لا يحضرون الجلسات، وقال «كان يجب على الوزراء دخول القاعة وحضور الجلسة، فهل هم يعتقدون أنهم عدد تكميلي أم ديكور؟».

وحول استجواب وزيرة الشؤون هند الصبيح، قال الكندري إنه لم يتسنى لي إبداء رأيه في استجواب الوزيرة الصبيح، موضحا أنها استعرضت إنجازاتها طوال خمس سنوات لكنها لم ترد على محاور الاستجواب.

وأوضح أن الوزيرة ربما أجادت في محور الإعاقة لكنها لم تفعل ذلك في محور التركيبة السكانية، موجها حديثه للصبيح قائلا: كلامك عن تطبيق الأحكام إدانة لك، لأن الأحكام جاءت بناء على قرارات خاطئة.

وتابع «لو طرقت الوزيرة الصبيح بعض الأبواب والملفات فلن تعود إلى الحكومة، وهي أجزم أنها غير قادرة على مواجهة الشركات، والصبيح لن تتمكن من فتح ملف تقديرات العمالة لأنها راح تطير من حكومات الظل التي تمثل تجار الإقامات، ولا أدري لماذا تم تصوير استجواب وزيرة الشؤون كأننا نريد استجواب عائلة الصبيح».

شاهد أيضاً

“الأوقاف” الكويتية: تجهيز 29 مصلى لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع المساجد المهندس داود العسعوسي أن وزارة الأوقاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.