الرئيسية / منوعات / أغرب 8 وظائف في العالم

أغرب 8 وظائف في العالم

محمد حنفي|

هناك وظائف عديدة يحلم بها كثيرون منذ الطفولة: طبيب، مهندس، شرطي، ولكن هل سمعت عن وظيفة «النائم المحترف»، أو وظيفة «مهندس الشكولاتة»، او وظيفة «تحديد جنس الكتكوت»؟ فيما يلي مجموعة من اغرب الوظائف في العالم.

دافع الركاب

نظام السكك الحديدية في اليابان متطور للغاية، وغالبية السكان يركبون القطار، في وقت الذروة يكون الزحام شديدا، لكن المشكلة أن الزحام على أبواب القطارات يمنع إغلاقها، وبالتالي لا يتحرك القطار إلا بعد أن يتأكد السائق أن جميع الأبواب قد أغلقت وأصبح الوضع آمنا، في هذه المحطات واحدة من اغرب الوظائف في العالم، العاملون في هذه الوظيفة مهمتهم دفع الركاب العالقين على الأبواب إلى الداخل بأي طريقة حتى يتم اغلاق الأبواب لينطلق القطار.

النائم المحترف

ربما كانت هذه الوظيفة هي الأكثر راحة في العالم، ففي بعض دول الغرب توجد الكثير من مراكز الأبحاث المتعلقة باضطرابات النوم، يحتاج الباحثون إلى حالات لإجراء دراساتهم وابحاثهم عليها، البعض يعمل في وظيفة «النائم المحترف» مقابل أجر كامل، مهمة النائم المحترف ان ينام ليقوم الباحثون المتخصصون في اضطرابات النوم بعمل الدراسات والأبحاث عليه.

 

متذوق طعام الحيوانات الأليفة

اقتناء الحيوانات الأليفة هوس يجتاح العالم، وأطعمة هذه الحيوانات صناعة عالمية تقدر بالمليارات، قبل أن تقدم الطعام لحيوانك الأليف هناك شخص ما وظيفته تذوق هذا الطعام قبل نزوله للأسواق، إنها وظيفة تتطلب مواصفات خاصة، والشرط الاول أن يكون هذا المتذوق عاشقا للحيوانات الأليفة بحيث يمضغ طعام الكلب أو القطة بكل أريحية.

تحديد جنس الكتكوت

تحديد جنس الكتكوت مهمة صعبة جدا لا يتقنها إلا عدد قليل من الناس، إنها وظيفة من أغرب الوظائف في العالم، حيث يعمل في شركات ومزارع الدجاج الكبرى مهنيون متخصصون في معرفة جنس الكتكوت، إن كان أنثى أم ذكرا، الوظيفة الغريبة التي تنتشر في أماكن كثيرة حول العالم يصل راتبها السنوي إلى 60000 دولار.

مشيعون للإيجار

ماذا يفعل المرء إن كانت أيامه في الحياة معدودة وليس له عائلة أو اقارب أو اصدقاء، من سيمشي في جنازته؟ الكثير من الشركات المتخصصة في إقامة الجنازات توفر خدمة تأجير مشيعين للجنازة، حيث يمشون في الجنازة ويبكون على الميت، المشكلة الوحيدة أن المرحوم لن يكون قادراً على رؤية هذه المشاهد المؤثرة لأنه سيكون داخل تابوت في طريقه للعالم الآخر.

صيادو الدراجات

تشتهر مدينة أمستردام الهولندية بأنها العاصمة الأكثر عشقا للدراجات في العالم، المشكلة التي تواجهها المدينة أن هناك 14000 دراجة تغرق في الممرات المائية وتشكل مشكلة مزعجة، وهو ما جعل المدينة تدرج واحدة من اغرب الوظائف في العالم وهي وظيفة «صائد الدراجات»، حيث يقوم العاملون في هذه الوظيفة بالتجول في الممرات المائية واصطياد الدراجات الغارقة.
متذوق الشاي

الشاي هو المشروب العالمي الأول، ولان الناس يختلفون في طريقة تناول الشاي وفي أذواقهم، فشركات الشاي الكبرى عندها وظيفة غريبة للغاية وهي «متذوق الشاي»، فقبل طرح عبوات الشاي إلى الأسواق يقوم هذا الموظف الماهر والمتخصص وصاحب براعم التذوق الحادة بتذوق مئات العينات يوميا، للتأكد من جودة الشاي.

مهندس الشوكولاتة

الشوكولاتة واحدة من ألذ المأكولات على وجه الأرض، لكن هل سمعت من قبل عن وظيفة «مهندس الشوكولاتة»؟ هذه الوظيفة متاحة في شركات الشوكولاتة الكبرى والفاخرة، والتي لها حصة كبيرة من السوق العالمي للشكولاتة، مهمة مهندس الشوكولاتة تصميم مجموعة متنوعة ومثيرة من الشوكولاتة اللذيذة للتفوق على الشركات المنافسة.

شاهد أيضاً

وزير داخلية بريطانيا: لصوص على دراجة نارية سرقوا هاتفي

(رويترز) – قال وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد، اليوم الأحد، إن لصوصا على دراجة نارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *