الرئيسية / اخبار مميزة / الشايجي: لا يوجد برلمان في العالم يشارك خُمس عدد نوابه في وفد برلماني واحد في زيارة رسمية لدولة وبرلمانها!

الشايجي: لا يوجد برلمان في العالم يشارك خُمس عدد نوابه في وفد برلماني واحد في زيارة رسمية لدولة وبرلمانها!

تساءل أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت د.عبدالله الشايجي عن جدوى مشاركة عدد كبير من أعضاء مجلس الأمة الكويتي في زيارة رسمية الى اليابان في وقت “يطالبوننا بالتقشف” على حد قوله.

وقال الشايجي مغردا عبر حسابه في تويتر: ‏غير مفهوم الفائدة والحكمة وأهمية مشاركة 10 نواب-مايعادل 20%-من أعضاء مجلس الأمة الكويتي في زيارة رسمية لليابان‬⁩-وما هي معايير اختيار النواب؟هل هم رؤوساء لجان مثلا؟!
‏وأضاف الشايجي مستغرباً: هل يوجد برلمان في العالم يشارك خُمس عدد نوابه-ما يعادل 87 نائب أميركي في زيارة لبرلمان دولة؟!‏ويطالبوننا بالتقشف!

وأضاف الشايجي: ‏لا يوجد برلمان في العالم يشارك خُمس عدد نوابه-أي ما يعادل 87 نائب أميركي ضمن وفد برلماني واحد لزيارة رسمية لدولة ولبرلمانها؟! فيما الحكومة توقف الدعم وتفكر بفرض رسوم وتطالب المواطنين بالتقشف!

واستدرك الشايجي قائلاً: ‏سعيد بزيارة نوابنا ⁧‫اليابان‬⁩ (مع تحفظي على عددهم المبالغ فيه!)
‏لعلهم ينقلون من اليابانيين الانتظام والتفاني بالعمل وكيفية محاربة الفساد وتحمل المسؤولية لايوجد في اليابان التي زرتها قبل سنوات من يتمارض ويتغيب عن العمل، في اليابان يستقيل وزير النقل إذا تصادم قطارين، وينتحر السياسي.
‏⁦‪

شاهد أيضاً

صحيفة: “الشؤون” ستتخذ اجراءات مشددة تجاه عضو مجلس الادارة المنحل لجمعية الحرية الكويتية

ذكرت صحيفة “النهار” الكويتية نقلا عن الوكيلة المساعدة للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية هناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.