الرئيسية / اخبار مميزة / #مجلس_الأمة يوافق على المداولة الثانية لتعديل قانون العمل الأهلي

#مجلس_الأمة يوافق على المداولة الثانية لتعديل قانون العمل الأهلي

وافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم على المداولة الثانية لتعديل قانون العمل في القطاع الأهلي وشمول المتقاعدين من موظفي القطاع النفطي من عام 2010 حتى عام 2017 بمكافأة نهاية الخدمة كاملة وأحالته إلى الحكومة بـ ٤٣ صوتا من أصل ٥٣ وقررإحالته إلى الحكومة.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح إنه أكد موافقة الحكومة على المداولة الأولى في الجلسة الماضية وتم رصد المبالغ لهذا الشأن والحكومة تعد مشروع قانون خاصا يخدم القضية لتقدمها في الجلسة المقبلة وطلب تأجيل التصويت للجلسة القادمة.

وكان مجلس الأمة قد وافق بإجماع أعضائه في الجلسة الماضية على تقرير لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية عن اقتراح بقانون بتعديل نص المادة (51) من القانون رقم (6) لسنة 2010 بشأن العمل في القطاع الأهلي.

وتنص المادة الأولى من الاقتراح بقانون على ان “يستبدل بالفقرة الأخيرة من المادة (51) من القانون رقم (6) لسنة 2010 المشار إليه النص الآتي: ويراعى في ذلك أحكام قانون التأمينات الاجتماعية على أن يستحق العامل مكافأة نهاية الخدمة كاملة عند انتهاء خدمته في الجهة التي يعمل بها من دون خصم المبالغ التي تحملتها هذه الجهة نظير اشتراك العامل في مؤسسة التأمينات الاجتماعية أثناء فترة عمله ويسري هذا الحكم اعتبارا من تاريخ العمل بالقانون رقم (6) لسنة 2010 المشار إليه”.(إع)(أ.غ)

شاهد أيضاً

النفط يستقر قرب أعلى سعر في 4 سنوات

استقرت أسعار النفط، الثلاثاء، عند أقل بقليل من ذروتها في أربع سنوات التي سجلتها خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.