الرئيسية / اخبار مميزة / “الأرصاد”: طقس حار ورطب نسبيا مع فرصة لأمطار متفرقة وغبار ‏⁦

“الأرصاد”: طقس حار ورطب نسبيا مع فرصة لأمطار متفرقة وغبار ‏⁦

قال مسؤول بالارصاد الجوية الكويتية اليوم الخميس ان طقس البلاد حاليا تحت تأثير فترة انتقالية تتميز بالتغيرات الجوية الحادة والسريعة متوقعا طقسا حارا ورطبا نسبيا مع بعض الامطار خلال الساعات القادمة.
واضاف مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الارصاد الجوية عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتي (كونا) ان كل خرائط الطقس تبين تأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبيا ما يساعد على تكاثر الغيوم المصحوبة بأمطار متفرقة رعدية احيانا على بعض المناطق مع فرصة للغبار.
وتوقع القراوي ان يكون طقس اليوم حارا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 32 و35 والبحر خفيفا الى معتدل الموج بارتفاع من 2 الى 4 أقدام.
وذكر ان الطقس ليلا سيكون معتدلا والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 08 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى من 19 الى 22 والبحر من خفيف الى معتدل الموج بارتفاع من 1 الى 3 اقدام.
اما الطقس نهار الجمعة فتوقع القراوي ان يكون مشمسا معظم الوقت والرياح جنوبية غربية تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار على بعض المناطق.
وتوقع ان تتراوح سرعة الرياح من 15 الى 40 كيلومترا في الساعة على ان تكون درجة الحرارة العظمى ما بين 32 و 36 اما البحر فسيكون خفيفا الى معتدل الموج يعلو احيانا من 2 الى 6 أقدام.
وذكر ان السحب ستتكاثر ليلا تدريجيا والرياح ستكون جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة مثيرة للغبار خاصة على المناطق المكشوفة بسرعة ما بين 20 الى 45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لامطار خفيفة متفرقة رعدية احيانا والحرارة الصغرى ما بين 20 و23 والبحر معتدلا الى عالي الموج بارتفاع من 3 الى 6 اقدام.
وعن حالة الطقس نهار السبت توقع القراوي ان يكون غائما جزئيا والرياح جنوبية غربية تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة سرعتها ما بين 15 الى 35 كيلومترا مع فرصة لامطار متفرقة رعدية احيانا وغبار على بعض المناطق ودرجة الحرارة العظمى ما بين 32 و34 وحالة البحر خفيفا الى معتدل الموج بارتفاع 2 الى 5 اقدام.
واشار القراوي الى ان الطقس سيكون ليلا غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدل السرعة من 12 الى 32 كيلومترا في الساعة مع فرصة لامطار متفرقة رعدية احيانا والحرارة الصغرى ما بين 20 و23 والبحر من خفيف الى معتدل الموج بارتفاع من 1 الى 4 اقدام.

شاهد أيضاً

“بعثة الحج” الكويتية: اكتمال وصول حجاج الكويت إلى مكة المكرمة لبدء المناسك غدا

أعلن رئيس بعثة الحج الكويتية فريد عمادي اليوم السبت اكتمال وصول حجاج الكويت إلى المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.