الرئيسية / أمن ومحاكم / «الدفاع» نفذت تمرين درع الوطن بمشاركة «الداخلية» و«الإطفاء»

«الدفاع» نفذت تمرين درع الوطن بمشاركة «الداخلية» و«الإطفاء»

كتب محسن الهيلم:

برعاية وحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، اختتمت صباح أمس في لواء صالح المحمد الآلي/94، فعاليات تمرين «درع الوطن 2»، والذي نفذ خلال الفترة من 4 مارس ولغاية 3 مايو 2018، بمشاركة من وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء.
ويأتي هذا التمرين بهدف تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين كتائب اللواء والقطاعات الأخرى المشاركة، لرفع مستوى الأداء والجاهزية القتالية لمنتسبي اللواء، وتحقيق الإلمام والفهم التام للمهام والواجبات التي يكلفون بها في خطة العمليات وبأعلى درجات من الدقة والإتقان، بالإضافة إلى العمل على تطوير القدرات القتالية وإجراءات القيادة والسيطرة في مواجهة أعمال العنف والإرهاب والتدرب على عمليات التدخل السريع والقتال في المناطق المبنية.
وقد أشاد رئيس الأركان في ختام فعاليات التمرين بما شاهده وأثنى على الجهود المبذولة من قبل القائمين والمشاركين في هذا التمرين، بهدف تحقيق أفضل مستويات القدرة القتالية والوصول إلى أقصى درجات الجاهزية، كما دعا المشاركين إلى المتابعة في تنفيذ مثل هذه التمارين، سائلا المولى عز وجل أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان تحت ظل قيادة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء.
وقد حضر ختام فعاليات التمرين نائب رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ ونائب مدير عام لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيس وعدد من كبار القادة بالجيش ووزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء.
ومن جانبها، قالت وزارة الداخلية إنه في إطار التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية والدفاع لتحقيق منظومة أمنية عسكرية متكاملة شاركت وزارة الداخلية في تمرين درع الوطن 2 والذي أقيم صباح أمس بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء  جمال الصايغ ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص بالإنابة اللواء  شكري النجار ومدير عام عمليات القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي اللواء  ركن محمد الديحاني حيث شارك فيه قطاع العمليات ممثلة في الإدارة العامة لشرطة النجدة وقطاع الأمن الخاص ممثلاً في إدارة المتفجرات وإدارة دروع الأمن وإدارة الأمن والسيطرة، والإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للإطفاء وعدد من الجهات الميدانية ذات الاختصاص.
 ويهدف التمرين إلى رفع الكفاءة القتالية ودرجة الجاهزية والاستعداد للقوات والتعامل مع أي أحداث طارئة ومواجهة الإرهاب بشتى صوره وذلك لإبراز وتعزيز العمل الأمني المشترك بين وزارتي الداخلية والدفاع.

شاهد أيضاً

الرفاعي: الحرس الوطني لديه شبكة متطورة من الاتصالات تعتمد على أفضل التكنولوجيا

كتب محسن الهيلم: شارك الحرس الوطني في مؤتمر «القيادة والتحكم والاتصالات والكمبيوتر والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع«C4ISR» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.