الرئيسية / منوعات / عادل السعدون: إعصار «مكونو» يبدأ التلاشي الإثنين

عادل السعدون: إعصار «مكونو» يبدأ التلاشي الإثنين

حامد السيد_ القبس الإلكتروني|

قال الباحث الفلكي والمؤرخ، عادل السعدون، إن «إعصار «مكونو» من المتوقع أن يتعمق اليوم باتجاه سلطنة عمان والبمن ويصل إلى مرحلة الدرجة الثانية، التي تتجاوز سرعة الرياح خلالها ١٥٠ كيلو مترا في الساعة».

وتوقع السعدون، في تصريح خاص لـ«القبس الإلكتروني» أن تنخفض شدة الإعصار إلى الدرجة الأولى اعتبارا من مساء غد الجمعة، على أن يتحول إلى عاصفة مدارية يوم السبت المقبل، تصل سرعة الرياح خلالها إلى ١٢٠ كيلو مترا في الساعة ثم تنخفض شدة الإعصار يوم الأحد، لتصل إلى درجة منخض مداري وتكون سرعة الرياح ٧٥ كيلو مترا في الساعة، ثم يبدأ في التلاشي يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

ونفى السعدون ما يتردد من أن إعصار «مكونو» سيتحول باتجاه الرياض والاحساء في المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن هذه المعلومات غير دقيقة حيث أن الاعصار عندما يصل إلى المنطقة اليابسة يموت لأن وجوده يعتمد على بخار الماء، لافتا إلى أن هناك بعض المناطق في السعودية قد تتأثر ليس بالإعصار إنما بسحب ركامية وهطول أمطار وهذه المناطق تكون بالقرب من الحدود اليمنية.

وأضاف أن «بعض المناطق في السعودية قد تتاثر بمنخفض مداري وعاصفة، وليس إعصار مدمر، متوقعا أن يحدث ذلك في المناطق الحدودية مع اليمن».

شاهد أيضاً

من هي «الجاسوسة المسلمة» التي ستكرمها بريطانيا؟

محمد مراح – القبس الإلكتروني تستعد بريطانيا لتكريم بطلة مسلمة كانت فيما مضى جاسوسة، ورغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.