الرئيسية / منوعات / هل تسافرين بمفردك؟ إليك 10 خطوات مريحة

هل تسافرين بمفردك؟ إليك 10 خطوات مريحة

سفر النساء بمفردهن في ازدياد مطرد. وفقا لكلية ادارة الأعمال بجامعة جورج واشنطن، ثلثي مسافري اليوم تقريبا هن من النساء. وأفادت جمعية صناعة السفر أن ما يقدر بـ 32 مليون امرأة أميركية يسافرن بمفردهن كل عام. كما تشهد شركات السفر ارتفاعا كبيرا في سفر النساء لوحدهن. وشهد موقع Hostelworld أكبر منصة لحجز النزل عبر الانترنت، نموا في الحجوزات الفردية للنساء بنسبة %45 بين عامي 2015 و 2017.
السفر بمفردك هو واحد من أكثر الأشياء التي يوفر لك الفرصة للتعرف على نفسك وعلى ثقافات أخرى ويمنحك الكثير من التجارب والقصص والذكريات التي ستبقى معك طوال حياتك.
قد تعتقدين أن السفر بمفردك كأنثى يمكن أن يكون صعبا وخطيرا ويشعرك بالوحدة. والحقيقة هي أن سفر النساء بمفردهن ممكن أن يكون ممتعا وآمنا اذا ما تصرفن بذكاء وبحذر. وفي ما يلي بعض النصائح للمرأة التي تسافر بمفردها:

1 – البسي كما يلبس أهل البلد

يمكن أن يكون هذا الأمر قابلا للنقاش، فمن الناحية النظرية، يجب أن تكون المرأة قادرة على ارتداء ما يحلو لها أينما حلت، لكن هذا الأمر ليس واقعيا. وأحد أفضل الدروس في هذا المجال هو أن تعلمي كيف تنسجمين مع محيطك، وهذا يعني أن تلبسي كما يلبس السكان المحليين عند الضرورة.
وإذا كان ذلك يعني تغطية شعرك، فغطيه، أو ارتداء أكمام طويلة أو ملابس فضفاضة.. الخ. من المهم اجراء بعض البحث قبل السفر والتحقق من العادات المحلية. ومن الجيد في كثير من الأحيان عدم جذب الانتباه اليك على الطريق بسبب الاختلاف الصارخ لما ترتدينه عما يلبسه أهل البلد.

2 – فهم ثقافة البلد وعادات أهله

من المهم جدا فهم ثقافة البلد وعادات أهله، ففي فرنسا مثلا، ستحصلين على معاملة أفضل ان ارتديت لباسا أنيقا و جميلا، كما يفعل الفرنسيون، بدلا من السراويل القصيرة والنعال. وفي الهند، سيجعلك ارتداء سراويل فضفاضة طويلة وقميصا طويلا، في وضع أفضل وأريح بكثير. وقد يصلح ارتداء سروال قصير وتي شيرت مثلا ليوم أو لجولة في انكلترا، لكن في بلدان الشرق الأوسط لن يكون مقبولا أبدا.

3 – لا تخبري الناس بمكان إقامتك

إذا كنت مسافرة بمفردك والتقيت مع الناس، فلا تذكري المكان الذي تقيمين فيه، خاصة اذا كنت تشعرين بعدم الارتياح.
لا يحتاج أحد حقا الى معرفة اسم الفندق الخاص بك، واذا وضعت خططا لمقابلة شخص ما، فالتقي به عند أحد المعالم المحلية. في معظم الأوقات، لن يحدث أي شيء، لكن الحذر والتحوط لا يضران أبدا.

4 – اشتركي في جولة نهارية
اذا شعرتِ بعدم الراحة وشيء من الخوف لأي سبب كان عند التجول في المدينة أثناء سفرك، يمكن أن يمنحك الانضمام الى بعض الجولات التي تنظم للمجموعات السياحية النهارية الاحساس بالأمان والراحة.

5 – تجنبي «الجرأة» عند الضرورة
من المهم حقا أن نتذكر أنه في العديد من الثقافات حول العالم، يمكن اعتبار النساء غير المتحفظات على أنهن «جريئات» الى حد الوقاحة في بعض الأحيان.
ويندرج تحت هذا الرأي أي شيء من مجرد التواصل بالعين مع الرجال الذين يسيرون في الشارع، الى التحدث بشغف وأريحية مع الغرباء في المحال التجارية، وارتداء الملابس الضيقة. الحذر في هذا الأمر ضروري لأن كثير من الرجال قد يسيؤون فهم تعاملك السلس معهم.

6. تعلمي قراءة الموقف

من المهم حقا أن تسافر المرأة بمفردها لتتعلم قراءة المواقف المختلفة، واذا شعرت بعدم الارتياح أو العصبية فعليك ترك المكان فورا. ولا تقلقي بشأن الاساءة الى الأشخاص أو أن تكوني وقحة، فالحفاظ على سلامتك الشخصية هي الأهم.

7. احجزي الفندق مقدما
واحدة من أهم الأمور التي يجب أن تنتبهي اليها جيدا هو الوصول الى مدينة أو مكان جديد في الليل دون حجز مسبق للفندق، لتجنب أي سيناريوهات غير مرغوب فيها.

8. احملي صافرة أمان

لا تعرفي أبدا متى ستحتاجين الى صافرة أمان السفر. العديد من حقائب الظهر الجيدة تحتوي على صفارات مدمجة في الأحزمة.

9. ثقي بحواسك
مع مرور الوقت، سوف تتعلمين كيف تطورين غرائزك بشكل جيد وهو أمر يساعدك جدا عندما تسافرين بمفردك. وفي رحلتك الأولى، اذهبي الى مكان يعتبر وجهة سهلة، حيث يتحدثون نفس اللغة أو لديهم عدد قليل من السكان أو بلد يرحب بالسياح، مثل أيسلندا أو نيوزيلندا، قبل السفر الى أماكن يمكن أن تكون أكثر تحديا، مثل الهند أو مصر.

10. اشترِ شيئا
توصي ايفلين هانون التي تدير موقعJourney Woman.com المرأة التي تسافر بمفردها بأن يكون أول شيء تقوم به في وجهة جديدة هو أن تذهب الى متجر محلي (مثل صيدلية أو سوق) وأن تشتري شيئا صغيرا، حتى تتمكن من الحصول على كيس ذلك المتجر وتبدو كأنها من السكان المحليين. Ytravel

شاهد أيضاً

أكبر ألماسة وردية في مزاد علني.. وهذا هو السعر ؟

بينك ليغاسي هو إسم أكبر ألماسة وردية تطرح في مزاد على الإطلاق؛ وزنها يبلغ نحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.