الرئيسية / محليات / الجارالله: تفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة سمو الأمير للصين

الجارالله: تفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة سمو الأمير للصين

قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، إن «الكويت بصدد تفعيل ما تم الاتفاق عليه أثناء زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الأخيرة إلى جمهورية الصين الشعبية»، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات واتصالات بهذا الشأن.

جاء ذلك في تصريح للجارالله أدلى به للصحافيين، الخميس، على هامش مشاركته احتفال سفارة مملكة إسبانيا لدى البلاد بالعيد الوطني.

وذكر الجارالله «أن هناك مذكرة تفاهم على وشك أن توقع بين جهاز تطوير مدينة الحرير والسلطات الصينية المسؤولة عن التعامل مع هذا الجهاز».

ولفت إلى أن الكويت تسير بخطوات ثابتة وتتقدم فيها بشكل إيجابي لتفعيل الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها خلال زيارة سموه إلى الصين.

إلى ذلك، أكد الجارالله، أن ما يسمى بـ «الناتو» العربي هو مقترح قدمته الولايات المتحدة لإنشاء تحالف يهدف إلى حماية مصالح المنطقة.

وأوضح الجارالله أن هذا التحالف المقترح يشمل عدة مستويات مثل الجوانب الأمنية والعسكرية والاقتصادية بهدف حماية مصالح المنطقة وأعضاء هذا التحالف وهي دول مجلس التعاون الخليجي الست إضافة إلى مصر والأردن.

وأضاف «رحبنا منذ البداية بهذه الفكرة ونعتقد اننا نحتاج إلى مثل هذه التحالفات في ظل التحديات التي تواجهنا ونحتاج الى مثل هذا التكتل القادر على مواجهة هذه التحديات».

وحول القراءات التي تقول إن هذا التحالف موجه فقط ضد إيران قال الجارالله إنها «قراءات خاطئة»، مؤكدا «أن التحالف المقترح يهدف إلى مواجهة جملة من التحديات في المنطقة وفي مقدمتها الإرهاب وليس الحديث عن إيران فقط».

شاهد أيضاً

الجبري: «مجلة العربي» تعد منبرا للآداب والمعارف والفنون

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.