الرئيسية / محليات / المكراد يشارك في المنتدى «العربي الإفريقي» في تونس .. للحد من مخاطر الكوارث

المكراد يشارك في المنتدى «العربي الإفريقي» في تونس .. للحد من مخاطر الكوارث


ترأس الفريق خالد راكان المكراد مدير عام الادارة العامة للاطفاء وفد دولة الكويت المشارك في المنتدى العربي الافريقي للحد من مخاطر الكوارث الذي تنظمه حكومة الجمهورية التونسية بالتعاون مع مكتب الامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث خلال الفترة من 9 الى 13 اكتوبر الجاري 2018.

وتناول المنتدى جلسات وورش عمل متنوعة عامة وخاصة سلطت الضوء على اهم متطلبات متابعة تنفيذ اطار سنداي العالمي للحد من مخاطر الكوارث 2015 – 2030، والتي شارك بها اطراف متنوعة على المستوى الحكومي والمجتمعي.

حيث القى الفريق خالد المكراد كلمة دولة الكويت خلال المنتدى اوضح بها خطة العمل التي اعدها ضابط الاتصال الوطني لدولة الكويت مع مكتب الامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث المقدم مشاري جابر الفرس لتحقيق متطلبات اطار سنداي في دولة الكويت، كما اوضح واثنى على الدور الكبير الذي لعبه الفريق الوطني لدولة الكويت المكون من جهات حكومية وغير حكومية متعددة في تحقيق غايات اطار سنداي من خلال توفير المعلومات المطلوبة وإعداد مسودة لمصفوفة الاخطار الشاملة لدولة الكويت، التي ستساهم في تعزيز الخطط الوطنية الخاصة بالحد من مخاطر الكوارث وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وعلى هامش اجندة المنتدى اجتمع الفريق المكراد مع السيدة مامي ميزوتوري الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث حيث اثنت على تفاعل ونشاط دولة الكويت في مجال الحد من مخاطر الكوارث وخصوصا بتنفيذ متطلبات سنداي، كما التقى الفريق المكراد مع عدد من وزراء الدول العربية والافريقية المشاركين في المنتدى.

وترأس الفريق المكراد ورشة العمل الرئيسية بعنوان «الوقاية من الكوارث والتأهب لها وسبل الانذار المبكر والاستجابة» لما لها من اهمية كبيرة في اجراءات الحد من مخاطر الكوارث وتقليل الخسائر التي من الممكن ان تنتج عن الكوارث وخصوصا بأن الاحتفال في اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث الذي يصادف 13 اكتوبر من كل عام يسلط الضوء في هذه السنة على الغايه (C) وهي الخسائر الاقتصادية الناتجة عن الكوارث للعمل على تقليلها.

وفي الختام توجه الفريق المكراد بالشكر والتقدير لسعادة علي الظفيري سفير دولة الكويت لدى جمهورية تونس وجميع العاملين بالسفارة على حسن ضيافتهم وتسهيل مهمة الوفد المشارك في المنتدى.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: فرق ضبطية قضائية لمتابعة جودة الخضار والفواكه في التعاونيات

كشف الوكيل المساعد لشؤون التعاون بوزارة الشئون الاجتماعية عبد العزيز شعيب بأن الوزارة تعتمد نهجاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.