الرئيسية / محليات / «مركز الأنوار» يفتح باب التسجيل لبرامج علمية شرعية

«مركز الأنوار» يفتح باب التسجيل لبرامج علمية شرعية


افتتح مركز الأنوار باب التسجيل لعدد من البرامج العلمية في العلوم الشرعية بدعم من الأمانة العامة للأوقاف ممثلة بالصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة مركز الأنوار د.ياسر عجيل النشمي في تصريح صحفي إن المركز سيفتتح أربعة برامج علمية جديدة في الفترة من الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري وحتى الحادي عشر من ديسمبر في كل من علم بلاغة القرآن الكريم بشرح منظومة مائة المعاني والبيان في دورته الثانية عشرة، وعلم مصطلح الحديث بشرح نخبة الفكر في اصطلاح أهل الأثر في دورته العاشرة ، وعلم الصرف بشرح نيل المنى نظم متن البنا في دورته السادسة ، والشعر العربي الفصيح بشرح قصيدة بانت سعاد وشرح معلقة عنترة ومعلقة امرئ القيس في دورته السابعة.

وفيما يتعلق بالبرامج التي يتم تدريسها حالياً قال النشمي: يتم الآن تدريس أربعة برامج علمية في كلٍ من علم النحو وعلم البلاغة وعلم الصرف وعلم أصول الفقه ، وقد بدأت هذه البرامج في التاسع من سبتمبر وتنتهي في الرابع والعشرون من أكتوبر الجاري.

وأضاف النشمي قائلا: إن المركز يسهم في تعليم العلوم الشرعية المرتبطة بفهم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة فهماً صحيحا وذلك بهدف حماية أبناءنا من الأفكار الهدامة والمتطرفة، وقد استفاد من برامج المركز 2053 طالبا وتم تدريس 136 متنا علميا، وبلغ عدد الساعات الدراسية 4171 ساعة دراسية.

وأشاد النشمي بالدور الكبير والدعم السخي الذي تقدمه الأمانة العامة للأوقاف ممثلة في الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه لإنجاح برامج وأنشطة المركز.
والجدير بالذكر أن المركز يقيم هذه البرامج بالتعاون مع جمعية الراسخون في العلم الخيرية.

شاهد أيضاً

الأذينة: توقيع مذكرة تفاهم مع «علي بابا – وايل كلاود» الصينية لتحقيق رؤية التحوّل الرقمي في الكويت

وقعت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم مع شركة (وايل كلاود) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.