الرئيسية / مجلس الأمة / الشاهين يطالب بإجراءات عاجلة لتخفيف مخاطر يتعرض لها الطلبة

الشاهين يطالب بإجراءات عاجلة لتخفيف مخاطر يتعرض لها الطلبة


قال النائب أسامة الشاهين: «تلقيت بكل الحزن والأسى خبر وفاة الطالبة بجامعة الكويت إيمان العنزي، رحمها الله، إثر حادث مروري أليم في محيط كلية الهندسة والبترول، وعليه أتقدم بخالص العزاء والمواساة لذويها وأسرتها الكريمة والأسرة الجامعية كافة، مستذكرين بشارة النبي صلى الله عليه وسلم أنه من سلك طريقا يلتمس فيه علما، سهَّل الله له به طريقا إلى الجنة».

وأكد الشاهين أنه يجب أن تعقب هذا الحادث المؤسف إجراءات عاجلة وفعالة، لتخفيف المعاناة والمخاطر التي يتعرض لها طلبة جامعة الكويت، وقاطنو المناطق السكنية التي تتوزع بها المرافق الجامعية، سواء على صعيد أزمة نقص المواقف وتحديات الأمن والسلامة».

وتابع: «كما أنه طال صبر وانتظار المواطنين وممثليهم المنتخبين والأسرة الجامعية لافتتاح مدينة صباح السالم الجامعية في الشدادية، والتي أقر مجلس الأمة قانونها في 4 أبريل 2004، ووضع حجر أساسها في 19 فبراير 2005، لكنها لم تفتح حتى يومنا هذا رغم مرور سنوات وصرف المليارات!».

وأردف: «تلقيت إجابة لسؤال برلماني تفيد ببدء الدراسة في مدينة صباح السالم الجامعية في أكتوبر 2019، عبر 4 كليات جامعية: العلوم الحياتية، الآداب، العلوم الإدارية، التربية، وستكون هذه المسألة التنفيذية وتوابعها من أولويات اهتمامي».

شاهد أيضاً

الغانم يعزي في وفاة لاعب نادي الكويت السابق عبد الرحمن الراضي

أبن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم لاعب نادي الكويت السابق عبد الرحمن الراضي. وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.