الرئيسية / محليات / «كيمز»: قبول 23 طبيبا كويتيا في 6 جامعات كندية بمختلف التخصصات

«كيمز»: قبول 23 طبيبا كويتيا في 6 جامعات كندية بمختلف التخصصات

أعلن الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) الدكتور ابراهيم هادي عن قبول 23 طبيبا كويتيا بمختلف البرامج التخصصية والدقيقة في ست جامعات كندية مشيدا بثمرة التعاون بين المعهد وتلك الجامعات بعد الإعلان عن المقاعد في يونيو الماضي.

وأوضح الدكتور هادي في تصريح صحفي أن هذا القبول جاء بعد قيام وفد من الجامعات الكندية بزيارة الكويت في الأسابيع الماضية ومقابلة الأطباء المتقدمين المستوفين لشروط القبول في البرامج التخصصية التي أقرتها الجامعات الكندية مما يعد إنجازا للقائمين على المعهد فيما يتعلق بالبعثات الخارجية.

وأشار إلى أن المقابلات الشخصية تمت بحضور وفود الجامعات الكندية في الكويت لافتا إلى أن هذه المقابلات اختصرت عناء السفر وتكاليفه على الأطباء كما كان سابقا وهو ما سعى إليه المعهد بغية تذليل العقبات أمام الأطباء الكويتيين.

وبين أنه بعد اجراء المقابلات الشخصية أرسلت الجامعات كتب العروض بالموافقة على الأطباء بالقبول بعدد من البرامج التخصصية مثل الأمراض الباطنية والجراحة العامة وطب جراحة العيون وتخصص الأنف والأذن والحنجرة وأمراض النساء والولادة والتخدير وجراحة المخ والأعصاب وطب الطوارئ والتخصصات الدقيقة في الأشعة.

وأفاد هادي بأن الجامعات الكندية لا تزال مستمرة بالنظر في قبول الأطباء في التخصصات الطبية والجراحية الأخرى مؤكدا على أن المعهد سيقوم قريبا بالتواصل مع المكتب الثقافي في واشنطن لإرسال كشف بأسماء الأطباء المقبولين وذلك لتسهيل إجراءات إبتعاثهم.

وبين أن المعهد يعمل دوما بروح الفريق الواحد وفق منظومة دقيقة في تطوير خطة بعثات الأطباء التي حصدت ثمارها بعد التعاون مع الكلية الملكية الكندية والجامعات الكندية.

وأشاد هادي بجهود مراقب البعثات في المعهد الدكتور طارق الكندري والمشرف على التعاون مع الجامعات الكندية الدكتور هاني الصالح في تسهيل وتنسيق عملية المقابلات مع الأطباء الكويتيين وكذلك العاملين في مراقبة البعثات أثناء تقديم الطلبات ومتابعة الاجراءات.

وكشف أن المعهد يجري اتصالات مع العديد من الجامعات الأخرى لتوفير فرص ابتعاث أكبر للأطباء الكويتيين للابتعاث الى مراكز طبية متقدمة في التعليم الطبي التخصصي.

شاهد أيضاً

بالصور.. الجراح قلّد ضباطاً في الجيش رتبهم: ضعوا مصلحة الوطن والمحافظة عليه والذود عنه نُصب أعينكم

قلّد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الفريق ركن متقاعد الشيخ خالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.