الرئيسية / محليات / «الصناعة»: إنذار 6 مصانع لقيامها بمخالفات .. وإغلاق قسيمتين في كبد وصبحان

«الصناعة»: إنذار 6 مصانع لقيامها بمخالفات .. وإغلاق قسيمتين في كبد وصبحان


كشفت مصادر عن قيام عدة مصانع باستغلال مساحات خارج حدود القسيمة، وتقوم بممارسة أعمالها والتخزين فيها على مساحات تتراوح بين 200 و300 متر مربع.

وبينت أن الهيئة العامة للصناعة وجدت، عبر جولاتها التفتيشية، أنقاضا ومواد أولية خارج حدود القسيمة، وأوصت اللجنة الدائمة للمخالفات بضرورة إنذار المصنع المخالف، وتوقيع جزاء إداري عليه، وفقاً لـ «الجريدة».

وأشارت المصادر إلى أن «الصناعة» قامت بإنذار 6 مصانع، لقيامها بمخالفات متنوعة، منها: إغلاق المصنع، مزاولة أعمال خارج حدود القسيمة بمساحة 200 متر مربع، تخزين معدات خارج حدود القسيمة، إغلاق القسيمة، وجود أنقاض ومواد أولية خارج حدود القسيمة، تخزين مواد مخالفة للنشاط المسجل بالرخصة الصناعية، ووجود سكراب بجميع أنحاء المصنع. وألمحت إلى أنه في حال عدم إزالة تلك المخالفات، فإن الهيئة ستتخذ عقوبات أشد تصل إلى الإغلاق، حيث منحت تلك المصانع مهلة تصل إلى شهر.

من جانب آخر، أغلقت «الصناعة» قسيمتين في كبد وصبحان، لوجود مخالفة قائمة بإغلاق القسيمة، وعدم مزاولة النشاط، وأفاد التفتيش الصناعي بأن «المخالفات ما زالت دون معالجة، وفي حال عدم إزالتها، فإنه سيتم توقيع جزاء أشد».

شاهد أيضاً

الجارالله: صورة التواجد العسكري البريطاني في الكويت لم تتبلور بعد

قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله إن العلاقات الكويتية – البريطانية تاريخية، والبلدان تجمعهما اتفاقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.