الرئيسية / اقتصاد / مصر وبنك الإستثمار الأوروبي يوقعان إتفاقاً بـ 247 مليون دولار

مصر وبنك الإستثمار الأوروبي يوقعان إتفاقاً بـ 247 مليون دولار


وقع بنك الاستثمار الأوروبي اليوم الأربعاء اتفاقا مع الحكومة المصرية بقيمة 214 مليون يورو (247 مليون دولار) لدعم مشروع حل مشكلة تلوث مصرف (كيتشنر) في دلتا النيل.

وذكر البنك في بيان ان التمويل الجديد يأتي في اطار «مبادرة المرونة الاقتصادية» للبنك بهدف تحسين خدمات الصرف الصحي وإدارة النفايات الصلبة لنحو ستة ملايين شخص في منطقة دلتا النيل.

وأوضح البيان ان الاتفاق وقعه كل من رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر بمقر البنك في لوكسمبورغ.

وقال هوير في البيان «بصفتنا أكبر مقرض في العالم في قطاع المياه العالمي فإننا نوقع اليوم اتفاقا جديدا يدعم إزالة التلوث عن مصرف حيوي في مصر».

وأضاف ان هذا المشروع سيكون له «تأثير كبير» حيث سيتيح خدمات الصرف الصحي بصورة أكبر وسيحسن من جودة المياه والأوضاع الزراعية في منطقة دلتا النيل.

وأوضح البيان ان المشروع يهدف إلى إزالة التلوث عن مصرف (كيتشنر) الذي يبلغ طوله 69 كيلومترا ويمتد عبر محافظات الغربية وكفر الشيخ والدقهلية في منطقة دلتا النيل.
ويصل بذلك إجمالي التمويل الذي قدمه بنك الاستثمار الأوروبي إلى مصر خلال العام الحالي إلى نحو 740 مليون يورو (855 مليون دولار).

شاهد أيضاً

اليابان: سنساهم في نمو الإقتصادي الكويتي.. ونعتمد بشكل كبير على نفطهم

جدد رئيس الجانب الياباني للجنة رجال الاعمال الكويتية اليابانية هيروشي سايتو اليوم الثلاثاء التأكيد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.