الرئيسية / محليات / الفريق هاشم الرفاعي يعلن الانضمام للاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك

الفريق هاشم الرفاعي يعلن الانضمام للاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك

أعلن وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي اليوم الثلاثاء انضمام الكويت إلى الاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري.

وقال الرفاعي في كلمة أمام اجتماع الاتحاد الدولي بمدينة (أنطاليا) جنوب تركيا ان انضمام الكويت يسهم في تعزيز التعاون في المجالات الأمنية وتبادل الخبرات والتعايش والتدريب بين الدول الشقيقة والصديقة مشيرا إلى ان عدد أعضاء الاتحاد أصبح 19 دولة بعد انضمام السنغال أيضا.

وأضاف ان انضمام الكويت للاتحاد يأتي بعد ان رسخ التعاون المشترك مع عدد من هذه الجهات من خلال ابرام بروتوكولات واتفاقيات تعاون مع الحرس الوطني البحريني والدرك الفرنسي والقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية وقوات الدرك التركية (الجندرما).

واعتبر الرفاعي ان الحرس الوطني يعد الجهة العسكرية الأولى في الكويت التي تنضم إلى الاتحاد والثالثة على المستوى الاقليمي بعد قوات الأمن الداخلي القطرية وقوة الدرك الأردنية.

وأكد ان الحرس الوطني لن يتوقف عند هذا الحد من الانفتاح العسكري والأمني اقليميا ودوليا خاصة أنه يشهد منذ تأسيسه مراحل التطور والنهوض راسما طموحا بالوصول إلى التميز الذي تنشده قيادته.

وأشاد الرفاعي برؤية وقيادة الحرس الوطني المتمثلة في سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي السالم الصباح ونائب الرئيس الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والنهج الاستراتيجي الذي انتهجه في خطته الأولى (2010/2015) تحت شعار (الأمن أساس التنمية) وما يزال ينتهجه في وثيقته الاستراتيجية (2020) تحت شعار (الأمن أولا).

وأوضح ان الحرس الوطني يضع الأمن في أولويات اهتمامه من خلال حفظ الأمن وإسناد ودعم خطة وأهداف الدفاع والأمن الوطني متعاونا في ذلك مع وزارتي الدفاع والداخلية والادارة العامة للاطفاء تحت قيادة سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وشدد الرفاعي على أهمية التعاون المشترك مع الجهات ذات الصلة في الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق ما يصبو إليه الحرس الوطني الكويتي من مواصلة الانفتاح على المؤسسات العسكرية والأمنية في تلك الدول.

وجرى الاحتفال بانضمام أعلام دولة الكويت والسنغال إلى الاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك وتسليم الرئاسة الجديدة لقائد قوات الدرك الهولندية.

وافتتح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الاجتماع في وقت سابق اليوم بعد انطلاق فعاليات الاجتماع بافتتاح معرض للمنتجات التركية المختصة في مجال تكنولوجيا الأمن.

وضم وفد الحرس الوطني المرافق للرفاعي العميد الركن طلاع قدير والرائد محمد الدعي والنقيب عبد اللطيف مصطفى ورقيب أول عبدالله معتق.

وتأسس الاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك في عام 1994 ويضم دول فرنسا وايطاليا واسبانيا والبرتغال وتركيا وهولندا والمغرب ورومانيا والأردن وتونس وفلسطين وأوكرانيا والأرجنتين وتشيلي والبرازيل وقطر وجيبوتي الى جانب الكويت والسنغال.

شاهد أيضاً

بوشهري لأصحاب المساكن المتضررة: الحكومة مهتمة بكم

تفقد وكيل وزارة الكهرباء والماء، رئيس فريق دراسة وتقييم الوضع الانشائي للمساكن المتضررة من موجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.