الرئيسية / محليات / الصبيح تعقد اجتماعات مع مسؤولين في «لاوس» لتعزيز التعاون في مجال العمالة المنزلية

الصبيح تعقد اجتماعات مع مسؤولين في «لاوس» لتعزيز التعاون في مجال العمالة المنزلية

عقدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح اليوم الثلاثاء اجتماعات مع مسؤولين في جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية وذلك لتعزيز التعاون بين البلدين.

وذكرت سفارة الكويت في لاوس في بيان لها أن الوزيرة الصبيح عقدت اجتماعات مع وزير العمل والرعاية الاجتماعية في لاوس خامفينغ سايسومفينغ ونائبه بونكونغ لاسوكا بالاضافة الى عقد اجتماعات مع نائبة وزير الشؤون الخارجية اللاوسي خامفاو إرنثافانه ونائب وزير التخطيط والاستثمار اللاوسي خاميلين فولسينا.

واوضح البيان أن الوزيرة الصبيح ناقشت خلال اجتماعاتها مع المسؤولين في ولاس العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الدولتين بما في ذلك تفعيل الاتفاقية التي وقعت في عام 2009 حول تعزيز التعاون لاستقدام الأيدي العاملة.

ولفت البيان إلى ترحيب المسؤولين في لاوس بنتائج هذه الزيارة التي ساهمت في تعزيز التعاون في مجال العمالة المنزلية وكذلك العمالة في تخصصات أخرى.

وحضر الاجتماعات من الجانب الكويتي كل من القائم بالأعمال في سفارة الكويت بلاوس عادل الأمير ومدير عام الإدارة العامة لشؤون الاقامة بانابة عبدالقادر الشعبان ونائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون العمالة الوافدة حسن الخضر.

وكانت الوزيرة الصبيح قد بدأت امس زيارة رسمية لجمهورية لاوس تستمر يومين لمناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً

بوشهري لأصحاب المساكن المتضررة: الحكومة مهتمة بكم

تفقد وكيل وزارة الكهرباء والماء، رئيس فريق دراسة وتقييم الوضع الانشائي للمساكن المتضررة من موجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.