الرئيسية / اقتصاد / «ايكويت» تستضيف اجتماع الإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات

«ايكويت» تستضيف اجتماع الإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات


أعلنت شركة ايكويت للبتروكيماويات الكويتية استضافتها اجتماع الطاولة المستديرة الذي نظمه الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) بمشاركة مجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين والقيادات الصناعية الخليجية والعالمية.

وقالت (ايكويت) في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان الاجتماع الذي نظم بعنوان (بحث تعزيز فرص التعاون ما بين الجهات الحكومية وقطاع الكيماويات) اشتمل على مجموعة محاور مهمة تتعلق بالتعاون بين الجهات الحكومية والخاصة وجهود (جيبكا) المتنوعة.

واضافت ان من ضمن محاور الاجتماع متطلبات تأسيس صناعة تدوير متكاملة في المنطقة والفرص والتحديات التي تواجه تدوير النفايات الصناعية او نقل المواد الكيماوية وكذلك ما يتعلق بالاتفاق الاوروبي بشأن النقل الدولي للبضائع الخطرة على الطرق اضافة الى مبادرة الرعاية المسؤولة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

من جهته اعرب الأمين العام لـ (جيبكا) الدكتور عبدالوهاب السعدون وفقا للبيان عن سعادته بالوصول لنتائج ايجابية بين الجهات الحكومية والخاصة في هذا الاجتماع الذي ناقش سبل تعزيز التعاون بين حكومات مجلس التعاون الخليجي في صناعة الكيماويات.

وقال السعدون ان الاجتماع تناول افضل الطرق للتعامل مع مخاطر ادارة المواد الكيماوية ومشاركة افضل الفرص ذات العلاقة بالنفايات الصناعية الضارة مضيفا ان الاجتماع استهدف لتعزيز الوعي وتطوير الحوار بين الجهات الرقابية بخصوص افضل الممارسات على مستوى العالم.

واكد اهمية تقوية التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة لتسهيل تطوير التشريعات ذات العلاقة بالنظام العالمي المتوافق لتصنيف وترميز المواد الكيميائية ونقل المواد الخطرة عبر الطرق ومن خلال الشراكة بين الاطراف ذات العلاقة.

من جهته اكد النائب الأول لرئيس (ايكويت) ناصر الدوسري اهمية التعاون بين القطاع الصناعي والجهات الحكومية الرقابية لضمان التقدم والتطور والنمو.

وقال الدوسري ان اهداف الاجتماع تتلخص في الاستفادة من الشراكة بين الجهات الرقابية و(جيبكا) لايجاد تشريعات وقوانين مشتركة لدعم التجارة في المنطقة اضافة الى تعزيز التواجد العالمي والقدرات التنافسية.

يذكر ان الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) تم اطلاقه عام 2006 كمنظمة ممثلة لقطاع البتروكيماويات في منطقة الخليج العربي تتبنى الاهتمامات المشتركة للشركات الأعضاء في الاتحاد اضافة الى الشركات العاملة في قطاع إنتاج الكيماويات والصناعات والخدمات المساندة لها.

وتعتبر مجموعة (ايكويت) من الجهات العالمية الرائدة في انتاج البتروكيماويات وثاني اكبر منتج للايثيلين جلايكول على مستوى العالم وتضم كل من شركة ايكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للاوليفينات إضافة إلى مجموعة من الشركات التابعة مثل شركة أم إي جلوبال وشركة ايكوي بوليمرز.

شاهد أيضاً

إيران: لا خطة لخفض إنتاج الخام..وسنبقى في أوبك

أظهرت بيانات تتبع السفن وتصريحات مصادر بقطاع النفط أن واردات الهند الشهرية من النفط الإيراني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.