الرئيسية / رياضه / مبابي رفض عرضاً من ريال مدريد بقيمة 214 مليون يورو

مبابي رفض عرضاً من ريال مدريد بقيمة 214 مليون يورو

كشف موقع “فوتبول لياكس” المعروف عنه تسريب الوثائق الرسمية السرية للجماهير، كشف عن تفاصيل مفاوضات ريال مدريد الإسباني مع الشاب الفرنسي كيليان مبابي في صيف 2017 قبل انتقاله إلى باريس سان جيرمان.

البيانات التي نشرها فوتبول لياكس أتت صادمة لجماهير كرة القدم، حيث أكد الموقع تقدم ريال مدريد بعرض لا يصدق للتعاقد مع كيليان مبابي يشمل على دفع 180 مليون يورو نظير فسخ عقده مع موناكو، يضاف لها 34 مليون يورو وهي قيمة الضرائب على الصفقة، ليصبح المجموع 214 مليون يورو.

وأوقف مبابي مفاوضات انتقاله إلى ريال مدريد بشكل غير متوقع، حيث أبلغ اللاعب إدارة ناديه موناكو برغبته بالانتقال إلى باريس سان جيرمان، وهو ما جعل موقف الريال معقداً في الصفقة.

والد مبابي وضع شرطاً وحيداً للموافقة على عرض ريال مدريد خلال المفاوضات التي جرت بينهما في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية ويتمثل في نيل نجله أجراً سنوياً يبلغ 30 مليون يورو، إلا أن ريال مدريد رفض الموافقة على هذا الشرط مما منح باريس الأفضلية في المفاوضات.

وعرض باريس على مبابي نيل أجر سنوي يبلغ 10 ملايين يورو خالية من الضرائب، أي ما يعادل 18 مليون يورو تقريباً بما يشمل الضرائب، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كعلاوات سنوية خالية من الضرائب، أي أن باريس دفع لمبابي ضعف ما عرضه الريال عليه.

إدارة موناكو عارضت بالبداية فكرة انتقال مبابي إلى باريس كون عرض ريال مدريد كان الأعلى قيمة، لكن مع موافقة نادي العاصمة الفرنسية على دفع 180 مليون يورو نظير فسخ العقد في عام 2018 مقابل استعارته خلال موسم 172018 فإن موناكو لم يعد لديه أي دوافع لرفض الصفقة، لينجح بالتالي باريس في خطف الجوهرة مبابي ويخفق الريال في محاولاته لضم اللاعب.

شاهد أيضاً

محمد صلاح يُنهي أزمته مع مركز شباب نجريج

أنهي محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، أزمته مع مركز شباب نجريج بمحافظة الغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.