الرئيسية / رياضه / الربيعان: فعاليات تدريب القفز المظلي الحر تنطلق 23 الجاري

الربيعان: فعاليات تدريب القفز المظلي الحر تنطلق 23 الجاري


تنطلق فعاليات تدريب القفز المظلي الحر في نسختها الثانية في 23 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 31 مارس المقبل وينظمها مركز (كويت سكاي دايف) لتنمية وصقل وتدريب مهارات القفز بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والإدارة العامة للطيران المدني.

وقال مدير المركز إبراهيم الربيعان في مؤتمر صحفي اليوم الخميس إن هذا الموسم سيشهد زيادة في عدد الدورات المتخصصة لتدريب وتأهيل قافزين ومدربين محترفين في رياضة القفز المظلي.

وأضاف الربيعان أن رياضة القفز تم تصنيفها على رأس الرياضات الآمنة والأقل خطورة لمراعاتها أعلى معايير الأمن والسلامة من الطيران المدني والمنظمة الامريكية للقفز الحر بالمظلات (USPA).

وأوضح أن مركز (كويت سكاي دايف) هو الجهة الوحيدة في الكويت المعتمدة لممارسة رياضة القفز الحر بالمظلات من الهيئة العامة للرياضة.

وذكر أن الموسم الأول لتدريب القفز المظلي الحر حقق نجاحا باهرا إذ بلغ عدد المجتازين للدورة التدريبية المكثفة 40 قافزا وقافزة في تجربة القفز التي شارك بها 1500 مشارك.

وبين الربيعان أن الفعاليات ستقام في منطقة الخيران جنوب البلاد داعيا الجمهور والمهتميين والمحترفيين في رياضة القفز بالمظلات الى المشاركة وحضور هذا الموسم.

من جهته أكد مدير إدارة (الرياضة للجميع) في الهيئة العامة للرياضة حامد الهزيم في تصريح مماثل حرص الهيئة على التعاون المشترك مع (كويت سكاي دايف) في الموسم الثاني من منطلق دعم كل الرياضات.

وأشاد الهزيم بنجاح الشراكة بين الهيئة ومركز (كويت سكاي دايف) مبينا أن المركز مشروع وطني يهتم بتدريب وصقل قدرات الشباب الكويتي على القفز الحر في بيئة آمنة.

وأضاف أن المركز يتولى توفير مدربين متخصصين في مجال القفز المظلي بغية نقل الخبرات الأجنبية إلى شباب الكويت لتمثيل بلدهم في المحافل الرياضية الدولية.

وبدوره قال مشرف المراقبة الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني فيصل العسعوسي في تصريح مماثل إن الإدارة تلتزم في تعاونها مع مركز (كويت سكاي دايف) بمهام أساسية منها توفير المساحة الجوية المناسبة لفريق ومتدربي المركز تمكنهم من أداء أنشطتهم وفعالياتهم بأريحية وامان.

واضاف العسعوسي ان ادارة (الرقابة الجوية) ستعمل على متابعة الحركة الجوية والاشراف على الفعالية من خلال المحافظة على ضبط المسافات المحسوبة بدقة بين الطائرات في الجو والقافزين.

ويعد مركز (كويت سكاي دايف) الذي افتتح رسميا في 8 ديسمبر 2017 أول مركز متخصص في رياضة القفز المظلي الحر في الكويت ويعنى بتدريب وتأهيل الشباب من الجنسين وصقل مواهبهم ومهاراتهم بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والإدارة العامة للطيران المدني والجهات الأخرى ذات الصلة.

شاهد أيضاً

المنتخب الكويتي لكرة القدم يخسر وديا أمام نظيره السوري بنتيجة 1-2

خسر منتخب الكويت الأول لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء المباراة الدولية الودية التي جمعته ونظيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.