الرئيسية / محليات / «الجيش» و«الحرس الوطني» يشاركان في معالجة آثار موجة الأمطار الغزيرة

«الجيش» و«الحرس الوطني» يشاركان في معالجة آثار موجة الأمطار الغزيرة


أعلن الجيش الكويتي والحرس الوطني اليوم الجمعة مساهماتهما في معالجة آثار تجمعات الأمطار الناجمة عن موجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد حاليا.

وقال (الجيش) و(الحرس الوطني) في بيانين منفصلين إنه إنطلاقا من التنسيق المشترك بين مختلف جهات الدولة لمواجهة تداعيات تقلبات الطقس فقد شاركا في العمل على ضمان انسيابية الحركة على الطرقات ومواجهة أي طارئ.

بدورها أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش في بيانها إن فرق قوة الواجب (غيث) وبالتنسيق مع الحرس الوطني ووزارة الداخلية والإدارة العامة للاطفاء تعمل في موقع مستشفى الفروانية ومستشفى العدان وجسر الأحمدي ومنطقة المنقف على إزالة تجمعات المياه بسبب الأمطار التي تشهدها البلاد.

وتأتي مشاركة قوة الواجب (غيث) ضمن إطار التنسيق والتعاون المشترك لتقديم كافة أوجه الدعم والإسناد فيما يختص بالموقف الراهن.

وأعلن (الحرس) في بيان إنه بتوجيهات من القيادة العليا ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني أصدر وكيل الحرس الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي تعميما برفع حالة الاستعداد لوحدات الإسناد الإداري إلى الحالة رقم (2) بموجود 50 في المئة للقوى البشرية.

وأضاف البيان أنه ووفقا للتعميم تم تشكيل ست فرق طوارئ فنية لمتابعة الجهود المبذولة لمساندة الأجهزة الحكومية المعنية بمعالجة آثار الأمطار وتجمعات المياه لضمان انسيابية الحركة على الطرقات ومواجهة أي حالات طوارئ تطبيقا لوثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 (الأمن اولا) الخاصة بتفعيل دور (الحرس) في إسناد أجهزة الدولة ومساعدة الأجهزة الحكومية المعنية بمواجهة الأزمات الطبيعية.

وكان سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أكد اليوم أن الحكومة تتابع عن كثب الأوضاع في جميع مناطق البلاد على خلفية عدم استقرار حالة الطقس التي تشهدها البلاد ويصاحبها هطول أمطار غزيرة.

شاهد أيضاً

الرفاعي لـ «فرق الطوارئ»: واصلوا جهودكم للحفاظ على الصورة المشرّفة للحرس الوطني

أشاد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي، بالمستوى المتميز الذي أظهره منتسبو الحرس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.