الرئيسية / رياضه / الكويت تشارك في بطولة العالم للكاراتيه بمدريد

الكويت تشارك في بطولة العالم للكاراتيه بمدريد


تشارك الكويت في النسخة الـ 24 من بطولة العالم للكاراتيه المقامة في العاصمة الاسبانية مدريد وتحظى بمشاركة 1300 رياضي من 140 دولة على مدار ستة ايام.

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للكاراتيه عماد بهبهاني الذي يترأس الوفد الكويتي في تصريح صحفي اليوم السبت إن 14 لاعبا كويتيا في السن العام اي فوق 21 سنة يشاركون في فعاليات البطولة التي تختتم غدا بعد رفع الايقاف الدولي الذي دام ثلاث سنوات.

واضاف ان ثلاثة لاعبين يشاركون في منافسات (الكاتا) كما يشارك خمسة لاعبين في منافسات (الكوميتيه) لافتا الى ان اللاعب سيد الموسوي حصل على المركز السابع عالميا في (الكاتا).

وقال ان الاتحاد راض عن المستوى الذي اظهره اللاعبون لاسيما بعد ايقاف لمدة ثلاث سنوات حرمهم من المشاركة في البطولات الاسيوية والعالمية مشيرا الى ان اغلب اللاعبين هم من الشباب الذين بلغوا اخيرا السن العام وهذه مشاركتهم الاولى في بطولة العالم.

وذكر بهبهاني انه شارك كذلك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للكاراتيه وانتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد مضيفا ان رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه رحب بدولة الكويت وبارك لها وللاتحاد رفع الايقاف الرياضي وتمنى لها التوفيق في البطولات.

واوضح ان الوفد الكويتي ضم ايضا ثمانية حكام شاركوا في اختبارات لجنة حكام العالم ونجحوا جميعا في انجاز مهم جدا.

وبخصوص المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية 2020 في طوكيو نوه بهبهاني بتأهل اللاعبين عبدالله بلوشي وسيد الموسوي المصنفين عالميا «والامل في نجاح المزيد من اللاعبين الكويتيين في التأهل خلال الفترة المقبلة».

ولفت الى ان طموح اللاعبين كبير جدا لكن الوصول الى القمة بعد ايقاف دولي طويل امر صعب.

وذكر ان الاتحاد اعد للمتأهلين برنامجا خاصا يستمر حتى شهر يونيو 2020 اي قبل شهر واحد من انطلاق الالعاب الاولمبية في طوكيو 2020 التي ستشهد المشاركة الرسمية الاولى لرياضة الكاراتيه في برنامجها.

وقال بهبهاني إن اللاعبين سيشاركون خلال شهر ديسمبر المقبل في بطولة الصين (كي.1) وسيواصلون العمل لتحقيق تطلعاتهم مشيرا الى ان التفرغ من اهم العراقيل التي يواجهونها فهم اما طلاب او موظفون يصعب عليهم التفرغ الكامل لممارسة هذه الرياضة.

وانطلقت فعاليات البطولة يوم الثلاثاء الماضي في (قصر الرياضة) بمدريد فيما تعد اهم موعد لرياضة الكاراتيه قبل مشاركتها الاولى في الالعاب الاولمبية.

وتعد المرة الثالثة التي تحتضن فيها مدريد فعاليات بطولة العالم للكاراتيه بعد عامي 1980 و2002 فيما استضافت مدينة (غرناطة) الاندلسية جنوبا البطولة عام 1992 علما ان هذه الرياضة يمارسها 50 مليون شخص حول العالم.

شاهد أيضاً

محمد صلاح يُنهي أزمته مع مركز شباب نجريج

أنهي محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، أزمته مع مركز شباب نجريج بمحافظة الغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.