الرئيسية / محليات / ‫«التربية»: غرفة عمليات على مدار الساعة للتأكد من سلامة منشآتنا‬

‫«التربية»: غرفة عمليات على مدار الساعة للتأكد من سلامة منشآتنا‬


أكدت وزارة التربية أن العمل جار على مدار الساعة من خلال غرفة عملياتها لمتابعة أوضاع المدارس وحصر الأضرار المادية والإنشائية والتأكد من سلامتها.

وقال وكيل الوزارة المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، اليوم السبت، إن الدراسة مرتبطة بالتأكد من سلامة المنشآت المدرسية في المناطق التعليمية الست وتحديدا مدارس منطقة الأحمدي التعليمية التي كانت أكثر عرضة للأضرار.

ولفت المقصيد إلى أن البلاد تمر بظروف استثنائية تتطلب أقصى درجات الحيطة والحذر «لذا حرصنا على سلامة الأبناء والهيئتين الإدارية والتعليمية من خلال تعطيل الدراسة يوم غد الأحد للتأكد من سلامة المدارس».

وأوضح أن هناك بعض المدارس التي تعرضت لمشاكل كهربائية لكن الوزارة ومن خلال غرفة العمليات تعمل على متابعة تقارير مديري المناطق التعليمية ومديري المدارس للوقوف على حالة المنشآت التربوية وكافة الجوانب في المدارس.

وأشار إلى وجود بعض الأضرار التي شهدتها مدارس المنطقة الجنوبية التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية وبعض المدارس في مناطق حولي ومبارك الكبير التعليميتين حيث يتم حاليا رصد أي خلل في مدارس تلك المناطق للعمل على إصلاحه.

وذكر المقصيد أن استئناف الدراسة يوم بعد غد الاثنين من عدمه في المدارس التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية سيتحدد غدا بعد التأكد من سلامة المدارس التي تعرضت للضرر من خلال تقارير مديري المدارس مبينا أن هناك احتمالية لتمديد العطلة لبعض المدارس فقط وليس لكل مدارس المنطقة التعليمية.

وكانت وزارة التربية أعلنت تعطيل الدراسة غدا الأحد للطلبة والمعلمين في جميع المدارس الحكومية (التعليم العام – التعليم الديني – التربية الخاصة) ومدارس التعليم الخاص على أن يتواجد مديرو المدارس والمديرين المساعدين في مدارسهم.

شاهد أيضاً

السفير الغنيم: إزالة «1.659 مليون لغماً» من آثار الغزو العراقي

أكدت الكويت اليوم الاربعاء ضرورة الحد من مخاطر الذخائر العسكرية والمتفجرات من مخلفات الحروب محذرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.