الرئيسية / محليات / «وزير الصحة» يبحث مع قيادات الوزارة تحديث خطط الطوارئ .. تحسباً لأي ظرف

«وزير الصحة» يبحث مع قيادات الوزارة تحديث خطط الطوارئ .. تحسباً لأي ظرف


ترأس وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اجتماعا مساء اليوم السبت لقيادات الوزارة في غرفة التحكم التابعة للجنة الطوارئ المركزية لمتابعة آخر المستجدات والاستعداد لتقلبات الأحوال الجوية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الاجتماع تناول بحث تطورات الأحوال الجوية وتحديث خطط الطوارئ تحسبا لأي طارئ.

من جهة أخرى أكد مراقب خدمات الإسعاف في وزارة الصحة جاسم الفودري رفع حالة الاستعداد لحالات الطوارئ لموسم الأمطار والسيول بناء على التنبيهات التي ترد من خلال الأرصاد الجوية عن احتمال تعرض المنطقة الشمالية لأمطار غزيرة من خلال منطقة السالمي نزولا الى منطقة الجهراء تباعا إلى الفروانية والعاصمة ومنطقة حولي.

وقال الفودري إن استعداد الوزارة ممثلة بإدارة الطوارئ الطبية حيال هذه المناطق المذكورة يتمثل في زيادة جاهزية سيارات الإسعاف وتوفير سيارات إسعاف بحسب نسب احتياج كل منطقة في الكويت إلى جانب حضور المسؤولين بناء على توجيهات الوزير الشيخ الدكتور باسل الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا.

وأكد أن جميع الأقسام بحالة جاهزية تحسبا لأي ظرف طارئ لليوم والأيام المقبلة إلى جانب تواصل بنك الدم مع جميع المستشفيات علاوة على رفع المخزون الدوائي والتأكد من الكميات الكبيرة للمخزون الدوائي خلال الفترة القادمة تحسبا لأي طارئ.

وأوضح أنه إلى الآن لم تسجل أي حالات خطيرة أو وفاة اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية مشيرا إلى أن أقسام الطوارئ طبيعية وتسير حسب المعدلات المعتادة في حين تتواصل إدارة الطوارئ الطبية مع جهات الطوارئ الأخرى وتنسق معها من خلال ضباط الاتصال في غرف العمليات المشتركة.

شاهد أيضاً

الجارالله: القمة الخليجية المقبلة ستساهم في دعم العمل الخليجي المشترك

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الأربعاء أن القمة الخليجية المقبلة ستساهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.