الرئيسية / محليات / الرومي: كثير من الطرق والمناهيل تعطّلت بسبب تراكم الطين جراء الأمطار

الرومي: كثير من الطرق والمناهيل تعطّلت بسبب تراكم الطين جراء الأمطار


قال وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي مساء اليوم السبت ان هناك الكثير من الطرق والمناهيل تعطلت بسبب تراكم الطين جراء الامطار الغزيرة التي شهدتها البلاد مؤخرا.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الرومي عقب زيارته لمركز العمليات في الدفاع المدني ‏بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام.

وأضاف الرومي أن المياه تم سحبها بشكل عام والمتبقي الاتربة والطين وتم توجيه الاليات التابعة لبلدية الكويت لازالتها من الطرقات لكي يتنسى لنا تنظيف المناهيل حتى تكون مستعدة لاستقبال الامطار القادمة والمتوقع هطولها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح انه قام اليوم بجولة تفقدية لمدينة صباح الاحمد مع وزير الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة جنان بوشهري ‏للاطلاع على الأضرار التي لحقت بالمنطقة.

وذكر أن المياه تم سحبها بشكل عام والمتبقي الاتربة والطين وتم توجيه الاليات التابعة لبلدية الكويت لازالتها من الطرقات لكي يتنسى تنظيف المناهيل حتى تكون مستعدة لاستقبال الامطار القادمة والمتوقع هطولها خلال الفترة المقبلة.

وبين أن نفق ‏منطقة المنقف لا يزال مغلقا وذلك نتيجة كمية الأمطار والمياه الموجودة موضحا أنه تمت مضاعفة مكائن الرفع إلى عدد كبير في الموقع لفتح النفق امام مرتاديه وسحب المياه بأسرع وقت ممكن متوقعا في غضون الساعات القليلة القادمة ان نتمكن من سحب جميع المياه من النفق ومن ثم تنظيف المكان من الاتربة والطين والاوساخ التي نتجت وتجمعت بالنفق.

ولفت الى أن الدائري السابع لايزال مغلقا من جهة منطقة كبد والدائري السادس من جهة منطقة امغرة معربا عن امله بفتحه بأسرع وقت ممكن.

واستمع الرومي الى ‏شرح مفصل من عدد من ممثلي الجهات الحكومية في مركز العمليات في الإدارة العامة للدفاع المدني واطلع على آخر تطورات الأوضاع التي تشهدها البلاد نتيجة الحالة المطرية.

شاهد أيضاً

السفير الغنيم: إزالة «1.659 مليون لغماً» من آثار الغزو العراقي

أكدت الكويت اليوم الاربعاء ضرورة الحد من مخاطر الذخائر العسكرية والمتفجرات من مخلفات الحروب محذرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.